عرض مشاركة واحدة
قديم 12-19-2013, 12:55 PM   #16246
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-19-2013 الساعة : 12:55 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلن المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، عن تقدم مستثمرين مصريين بعرض لإنشاء مشروعات طاقة شمسية بمختلف المحافظات بقدرة تصل الى 5000 ميجاوات، وقال إنه تجرى حاليا مناقشة كيفية تحديد سعر شراء طاقة تلك المشروعات التى ستقام بنظام «b.o.o».

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «المال » على هامش مؤتمر التغير المناخى ومستقبل الطاقة فى مصر مساء أمس الأول، أنه سيتم تحديد سعر الشراء بعد دراسة العروض الخاصة بأول محطة شمسية تقام بنظام الـ «b.o.o» بكوم أمبو، وتصل قدرتها الى 200 ميجاوات، موضحا أنه بحلول الصيف المقبل ستكون الوزارة قد انتهت من إضافة قدرات جديدة تصل بإجمالى قدرات الشبكة الى نحو 29 ألف ميجاوات، مؤكدا أن الوزارة جاهزة لأعباء الصيف المقبل .

وأشار الى أن اجتماع المجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية اليوم، سيناقش إنشاء أول محطة نووية على أرض الضبعة، موضحا أن الوزارة عازمة على إنشاء محطات توليد من الفحم، ولا توجد سبل لإلغاء الخطط بهذا الشأن .

من جانبها، قالت المهندسة ليلى إسكندر، وزير الدولة لشئون البيئة فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، إنه لم تتم دعوة وزارة البيئة لمناقشة مشروع الضبعة ودراسة التأثيرات البيئية للمفاعل النووى المزمع طرحه يناير المقبل، موضحة أن الوزارة لديها تخوفات كبيرة من المفاعلات النووية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629682

وأشارت الى أن انبعاثات الفحم والمازوت تؤثر بشكل كبير على المحاصيل الزراعية والمياه والمناخ، وأن قرار الموافقة على استخدام الفحم يخص كل المصريين وليس وزارة البيئة فقط، مؤكدة عدم الموافقة على استخدام الفحم، إلا بعد استيفاء جميع الاشتراطات البيئية .

وقال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوزارة طلبت رسميا من الدولة رفع الدعم بشكل كامل عن قطاع السياحة بشرطين، أولهما تحويل جميع المنشآت السياحية بالعمل بالطاقة المتجددة، وثانيهما حصول الوزارة على نصف الدعم المقدم حاليا لتنشيط مشروعاتها لافتًا إلى أنه قام بتهيئة قطاع السياحة على إلغاء الدعم، لكن الحكومة متخوفة من إلغاء الدعم .

وقال زعزوع خلال المؤتمر إن مستقبل مصر السياحى مبنى على المنظومة البيئية وعلى الطاقة الخضراء، وأوضح أن سوق السياحة الحالية ترفيهية، وأن جميع الأسواق العالمية وضعت البعد البيئى كأحد أوجه التنافس السياحى ومصر تتمتع بالعديد من الشواطئ ومن الضرورى الاعتماد على الطاقة الخضراء .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس