عرض مشاركة واحدة
قديم 12-19-2013, 01:40 PM   #16250
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-19-2013 الساعة : 01:40 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أصدر إتحاد هيئات الأوراق المالية العربية تقريرًا حول "واقع برامج توعية وتعليم المستثمرين بأسواق رأس المال العربية ومقارنتها مع بعض التجارب الدولية" يتناول دراسة برامج توعية وتعليم المستثمرين لدي اسواق رأس المال العربية ومقارنته بأفضل الممارسات الدولية، مستعرضاً مجموعة من مختلف التجارب العربية والعالمية في مجال توعية المستثمر.

و أوضح شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن التقرير استعرض التجربة المصرية من خلال ما قامت به الهيئة من تخصيص موقع الكتروني خاص بالتوعية www.iInvest.org.eg والذي يتضمن شرح المبادئ الأساسية للاستثمار والأدلة الاسترشادية للمستثمرين بمختلف أنواعهم كما قدم موقع توعية للمستثمر المصري شرحا مفصلاً للعمليات الحسابية التي يحتاجها المستثمر. كذلك أشار التقرير إلى تعاون الهيئة مع الملتقى الدولي لتعليم المستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي تتولى مصر رئاسة لجنته الإقليمية، بالإضافة إلي تعاون الهيئة مع المنظمات الدولية في هذا المجال.

كما أوصى التقرير بضرورة الاهتمام بمراجعة وتقييم برامج التعليم والتوعية للتعرف على نقاط الضعف والقوة وقياس مدى تأثير تلك البرامج على المستثمرين، كما أكد التقرير على ضرورة استخدام الوسائل الحديثة لتعليم المستثمرين مع التنويع في تلك البرامج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629686

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد والذى يضم 14 دولة هو تجمع بين هيئات الأوراق المالية العربية، يساهم في تعزيز التنمية والتكامل الاقتصادي العربي عن طريق السعي إلى تحقيق المواءمة والتوافق بين القوانين والأنظمة المطبقة في الأسواق المالية العربية، والارتقاء بالمستوى التشريعي والتنظيمي لأسواق الأوراق المالية العربية بما يحقق العدالة والكفاءة والشفافية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس