عرض مشاركة واحدة
قديم 12-22-2013, 06:06 PM   #16266
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-22-2013 الساعة : 06:06 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

دخلت وزارة التعاون الدولى الخميس الماضى فى مفاوضات جادة مع بنك التنمية الأفريقى لاستئناف عمليات الاقتراض من البنك، وفقاً لإستراتيجية جديدة بضمانة من الدول الخليجية، بعد توقفها قرابة عامين لتخوف البنك من التوسع فى تمويل مصر نتيجة ارتفاع المخاطر بالسوق المحلية بما يؤثر على تصنيفه الائتمانى عالمياً .

قال مصدر مسئول، رفض الكشف عن اسمه لـ المال ، إن المفاوضات تضمنت 3 مقترحات رئيسية، الأول أن يقوم البنك باستئناف عمليات التمويل بضمان الإمارات أو السعودية .

وأضاف المصدر أن المقترح الثانى يتضمن قيام البنك بتدبير تمويل يتراوح بين 33 و %50 من المحفظة السنوية المخصصة لمصر، على أن يتم البدء بالمشروعات المتوقفة وبينها قرض بقيمة 320 مليون دولار لصالح وزارة الطيران لتطوير مطار شرم الشيخ، و 150 مليون دولار لمشروع الصرف الصحى، و 100 مليون دولار لمشروع الرى الحقلى .

وأكد المصدر أنه على البنك إثبات جديته فى التعامل من خلال منح أى من القروض المجمدة .

وأشار المصدر إلى أن المقترح الثالث هو التزام «التنمية الأفريقى » بتدبير %100 من محفظة مصر خلال العام الحالى، غير أنه قال إن هذا البديل مستبعد فى الوقت الحالى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629753

وعقد الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، وزير التعاون الدولى، اجتماعاً مغلقاً مع على أبوالسبع، نائب رئيس بنك التنمية الأفريقى، بحضور السفير الإماراتى بالقاهرة، وذلك عقب التوقيع على منحة بقيمة 2 مليون دولار من البنك الخميس الماضى، ضمن المخصصات المدرجة من خلال الصندوق الانتقالى لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت مظلة الدعم المقدم من شراكة دوفيل لمصر .

وقال بهاء الدين إن حضور السفير الإماراتى يعد تأكيداً على أن الإمارات ستساند مصر فى المحافل الدولية .

وأكد المصدر أن المقترح الأول الأقرب للتطبيق خاصة أن البنك يخشى من تراجع تصنيفه الائتمانى نظراً لارتفاع المخاطر فى دول الربيع العربى التى تستحوذ على حوالى %50 من حجم محفظته التمويلية بينها %60 لمصر .

تجدر الإشارة إلى أن مصر هى ثانى أكبر مساهم فى رأسمال البنك بين الدول الإقليمية بعد نيجيريا بحوالى 1.5 مليار وحدة حسابية، ورابع أكبر مساهم على مستوى جميع الأعضاء .

وكانت حكومة الدكتور حازم الببلاوى قد وافقت على مساهمة مصر فى الزيادة السادسة لرأسمال بنك التنمية الأفريقى .

ووعد البنك مصر خلال النظام السابق بتدبير قروض بقيمة 2.5 مليار دولار منها 500 مليون دولار لدعم الموازنة العامة للدولة، و 2 مليار دولار لتمويل المشروعات المتوقفة، غير أنه اشترط موافقة صندوق النقد الدولى على برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى وقتها .

ومنذ عام 1974 أقرض البنك مصر نحو 5.7 مليار دولار لتمويل نحو 100 مشروع .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس