عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2013, 05:37 PM   #16279
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-24-2013 الساعة : 05:37 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

يدرس بنك مصر تدبير حوالى 200 مليون جنيه تمويلاً لشركة النيل للسكر المملوكة لعائلة ساويرس .

تأسست الشركة عام 2007 ، لبناء وتشغيل وإدارة مصنع لاستخراج وتكرير بنجر السكر، بمنطقة النوبارية، وتقدر استثماراته بحوالى 1.63 مليار جنيه، منها 736 مليون جنيه قرضًا، حصلت عليه الشركة من كونسرتيوم مصرفى ضم بنوك : مصر، وإتش إس بى سى، وبيريوس، والقاهرة .

وقالت مصادر لـ «المال » ، إن الشركة تنوى استغلال التمويل الجديد لإقامة خط ثان لعصر بنجر السكر، ومضاعفة قدرة التكرير إلى 2400 طن سكر خام من خلال إقامة خط ثان للتكرير بالموقع نفسه .

وتبلغ قدرة خط العصر الحالى 7000 طن من بنجر السكر يوميًا، كما تبلغ قدرة التكرير فى المصنع 1200 طن من السكر الخام يوميًا، وتضم المنتجات الثانوية المولاس، والعلف الحيوانى .

كان رجل الأعمال نجيب ساويرس قد أشار فى تصريحات سابقة إلى أن عائلته بصدد تنفيذ استثمارات جديدة فى مجالات السكر، والاتصالات والإعلام والبنوك .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629795

وذكرت مصادر أن بنك مصر قد يتولى بمفرده تدبير القرض الجديد، أو يقوم بتسويقه على التحالف المصرفى المشارك فى التمويل السابق الذى وقعته الشركة عام 2007.

ومن المقرر اعتماد الشركة على كونسرتيوم مكون من شركتى «BMA«» و «سيمنز » الألمانيتين و «maguin» الفرنسية لتوريد المعدات اللازمة لخطوط الإنتاج الجديدة .

ويقوم المصنع بإنتاج حوالى مليون طن من بنجر السكر المزروع محليًا، خلال 150 يومًا سنويًا تبدأ من فبراير إلى يونيو، وتنتقل المنشأة إلى عمليات تكرير السكر الخام فى الأوقات الأخرى، حيث يتم تحويل السكر الخام المستورد من دول مثل البرازيل، إلى سكر مكرر نقى بمعدل 1400 طن يوميًا . وعلى مدى العام، يزود المصنع مصانع الأغذية والمشروبات فى أنحاء مصر بـ 290 ألف طن من السكر، علاوة على إنتاج 65 ألف طن من علف الحيوانات المعبأ لتغذية المواشى، والأغنام، والماعز فى المنطقة وأوروبا .

كما يوفر 75 ألف طن من المولاس كمادة خام تغذى صناعة التخمير محليًا وفى الخارج، خاصة الخميرة التى تستخدم فى صناعة الخبز .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس