عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2013, 05:38 PM   #16281
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-24-2013 الساعة : 05:38 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
كشف مصدر رفيع المستوى بوزارة الكهرباء والطاقة أن الوزارة تدرس إنشاء 3 محطات فحم تصل قدرتها الى 3000 ميجاوات بإجمالى تكلفة نحو 4.5 مليار دولار «31 مليار جنيه » ، لافتا الى أن تكلفة إنشاء الميجاوات من الفحم تبلغ 1.5 مليون دولار شاملة تكاليف نقل وتنقية الفحم .

وقال المصدر لـ «المال » ، إن الوزارة ستبدأ دراسات جدوى المشروع خلال أيام، على أن يتم الانتهاء من إنشاء أول مشروع بقدرة 1000 ميجاوات خلال الخطة الخمسية 2022-2017 وقدرات بنحو 2000 ميجاوات فى الخطة الخمسية 2027-2022.

أكد المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة لـ «المال » ، أن الوزارة لن تتراجع عن استخدام الفحم لأنه أنسب البدائل فى الوقت الحالى مع دخول مصر عصر استيراد الطاقة وعدم امتلاكها كميات مناسبة من الغاز، بالإضافة الى أن العديد من المستثمرين عرضوا على مصر إنشاء محطات تعمل بالفحم، والوزارة تعكف على دراسة المشروع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629797

وقال إمام، فى تصريحات مؤخرا، إن الوزارة تدرس إقامة محطات لانتاج الكهرباء تعمل بالفحم فى ثلاث مناطق شمال وشرق البلاد، لافتا الى أن الدراسات التى أجرتها الشركة القابضة لكهرباء مصر، تشير الى إمكانية إقامة محطات للكهرباء تعمل بالفحم فى مناطق سفاجا وعيون موسى .

وأضاف أن العديد من دول العالم تستخدم الفحم لانتاج الكهرباء ومنها إيطاليا، لكن تنفيذه يحتاج الى تشريعات ومعايير تضمن عدم تلوث البيئة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس