عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2013, 05:44 PM   #16291
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-24-2013 الساعة : 05:44 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أكد عدد من المستثمرين فى محافظات الصعيد أن الحصة التصديرية لمناطق جنوب مصر تعادل %25 من إجمالى الصادرات، ومن المتوقع أن تصل الى 36 مليار جنيه بنهاية العام الحالى .

وأشاروا الى أن محافظات الصعيد تحتاج الى تطوير وتنمية خدمات البنية التحتية من توفير موارد الطاقة، بالإضافة الى تطوير طرق النقل البرى التى تربط المحافظات بموانئ البحر الأحمر .

قال محسن الجبالى، رئيس جمعية مستثمرى بنى سويف، إن حجم المساحة القابلة للزراعة فى محافظات الصعيد الخمس يصل الى 2 مليون فدان، إلا أن أغلب تلك الأراضى مهملة وتعانى من فقر الإمكانيات سواء توفير الأسمدة أو تطوير خدمات البنية التحتية من الطاقة وأدوات الرى الحديثة مع إهمال الدولة العديد من القرى .

وأكد محسن الجبالى أن %90 من المساحات الزراعية فى مصر تتم زراعتها بشكل عشوائى، وهو ما يعرض القطاعات الصناعية الغذائية الى إهدار ثروات يمكن أن تضاعف قيم صادراتنا الغذائية والتى تقدر بنحو 30 مليار جنيه .

وأكد أنه لابد من اطلاق مبادرة لنقل تكنولوجيا الزراعة وتطبيق الأبحاث العلمية التى كانت ولاتزال حبيسة الأدراج بما يتيح الاستفادة القصوى من المساحات الزراعية الحالية، فضلا عن مشروعات استصلاح الأراضى وانتاج مستلزمات الزراعة وأهمها الأسمدة الأزوتية .

وأشار الى أن أبرز مشكلات القطاع هو ضعف البنية التحتية وعشوائية الانتاج الزراعى، بالإضافة الى الإهدار الكبير فى المحاصيل الزراعية من الفاكهة والخضراوات والذى يصل الى %30 تقريبا، وهو ما يمكن استغلاله لنمو القدرة الانتاجية لقطاع الصناعات الغذائية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629807

قال علاء مرسى، رئيس جمعية مستثمرى المنيا، إن محافظات الصعيد تساهم بـ %25 من إجمالى الصادرات وتقدر بنحو 36 مليار جنيه بنهاية العام الحالى .

وأكد أن العام الحالى شهد تدشين الخط البرى الذى يربط مصر بالسودان بما يخلق بوابة جديدة للتنمية أمام محافظات جنوب الوادى، موضحا أن تنمية التجارة مع السودان تساهم فى وجود المنتج المحلى فى دول حوض النيل ووسط أفريقيا .

وأوضح أن المناطق الصناعية فى الصعيد تعانى من افتقار الطاقة ونقص السولار، مما أثر سلبا على استمرار الطاقة الانتاجية، وذلك منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011 ، موضحا أن معدلات التصدير تتضاعف مع ضخ المزيد من الاستثمارات فى قطاعات البنية التحتية .

وأكد أن محافظات الصعيد تحتاج فى السنوات المقبلة الى تطوير طرق النقل البرى التى تربط المحافظات بموانئ البحر الأحمر بما يساهم فى سهولة وسرعة عمليات النقل والشحن سواء للمواد الخام المستوردة أو التصدير .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس