عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2013, 08:28 PM   #16326
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-29-2013 الساعة : 08:28 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف مصدر حكومى، رفض ذكر اسمه، أن الحكومة ستقوم برفع الدعم عن المنتجات البترولية بنسبة %15 قبل انتهاء المرحلة الانتقالية، رافضا الإفصاح عن الموعد المحدد لهذه الخطوة.

وقال المصدر، لـ«المال»، «لا يمكن الاستمرار فى برنامج الدعم الحالى للمنتجات البترولية، مضيفا: لولا المساعدات الخليجية العام الحالى لكان الوضع كارثيا».

قال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات سابقة، إن الحكومة لديها خطة لرفع الدعم عن المنتجات البترولية تدريجيا، وأوضح وزير الاستثمار، فى حوار سابق مع «المال»، أن الخطة سيتم تنفيذها خلال 5 سنوات، لكنه لم يكشف عن الموعد المحدد لتطبيق المرحلة الأولى.

وأوضح أن الاتفاق بشأن المساعدات البترولية المقدمة من الدول الخليجية سينتهى خلال الشهر الحالى، ويتم حاليا التفاوض بشأن مساعدات جديدة للعام المقبل 2014.

وأكد المصدر أن الحكومة اتفقت مع وفد إماراتى التقى رئيس الوزراء الأسبوع الماضى على مساعدات إضافية، خاصة فيما يتعلق بدعم المنتجات البترولية.

كانت حكومة الرئيس المعزول محمد مرسى قد أدرجت نحو 99.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية خلال العام المالى الحالى 2014/2013، فيما جاوزت قيمة الدعم للمنتجات البترولية 150 مليار جنيه العام المالى المنتهى 2013/2012.

وأشار المصدر الى أن الإجراءات التى ستتخذها الحكومة الحالية لن تختلف كثيرا عن الإجراءات التى كانت ستقوم بها حكومة هشام قنديل، خاصة فيما يتعلق بالكروت الذكية لـ«البنزين» ورفع الدعم عن القطاع السياحى والعمل على توصيل الغاز للمنازل.

وأضاف أن الحكومة تجرى مفاوضات مع مجموعة من مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية لتدبير التمويل اللازم لتوصيل الغاز لمليون وحدة سكنية فى أقرب وقت ممكن، لافتا الى أن البنك الدولى وافق مرة أخرى على المساهمة فى تدبير نحو 600 مليون دولار للمشروع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629937

كان هشام زعزوع، وزير السياحة، قد قال فى تصريحات سابقة لـ«المال»، إن الوزارة ستتحمل أى فروق عند رفع الدعم عن القطاع السياحى، خاصة فى المرحلة الحالية التى يواجه فيها القطاع تحديات صعبة.

وأكد المصدر أن الحكومة الحالية عليها اتخاذ حزمة إجراءات ثورية تساعد الاقتصاد على الخروج من أزمته من خلال الاعتماد على الموارد الذاتية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس