عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2013, 08:29 PM   #16328
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-29-2013 الساعة : 08:29 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تستعد مؤسسة الرئاسة لإصدار قانون بـ11 اتفاقية بترولية جديدة، خلال العام المقبل، باستثمارات يبلغ حدها الأدنى حوالى 1.3 مليار دولار، مقسمة ما بين 7 اتفاقيات تابعة للشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، و4 اتفاقيات تابعة لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول.

وكشف مسئول بارز بوزارة البترول، لـ«المال»، أن جميع الاتفاقيات، سيتم إصدارها طبقا لنموذج الاتفاقيات المعدل، الذى حددته وزارة البترول مؤخراً.

وقال إن الحد الأدنى لعدد الآبار المطلوب حفرها بالاتفاقيات التابعة لشركة «إيجاس»، يتراوح بين 15 و17 بئراً، فى حين أن منح التوقيع تتعدى الـ70 مليون دولار.

وأشار إلى أن عدد الآبار الواجب حفرها بالأربع اتفاقيات التابعة لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول يبلغ 9 آبار استكشافية، وتبلغ قيمة منح التوقيع حوالى 7.5 مليون دولار.

من جانبه، أكد المهندس محفوظ البونى، نائب رئيس شركة «إيجاس» للاتفاقيات فى تصريحات لـ«المال»، أن مجلس الوزراء أنهى مراجعة الاتفاقيات، ومن المقرر عرضها على «الرئاسة» قريباً لإصدار قانون نهائى بشأنها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060629939

وقال «البونى»، إن الشركة انتهت من 7 اتفاقيات تابعة لـ7 شركات، وجارٍ التفاوض مع الشركة التى فازت بمزايدة «إيجاس».

وعلمت «المال»، أن الشركة الجارى التفاوض بشأنها هى شركة، «بيورفيدا» الاسترالية، والتى تم الإعلان عن فوزها بامتياز شمال برج العرب البحرى.

تضم الـ11 اتفاقية شركات بتروكلتك الإيرلندية، وأديسون الإيطالية، بمنطقة جنوب إدكو البرية وشركة سى دراجون الكندية، بامتياز جنوب دسوق، ودانا غاز الإماراتية، بمنطقة شمال العريش البحرية، وشركتى إديسون وبتروكلتك، بمنطقة شمال ثقة البحرية، وشركة ايوك الإيطالية بمنطقة شروق البحرية، وشركة بريتش بتروليم، بمنطقتى شمال التنين، وشمال المكس البحرية.

كما تضم شركات دانابتروليم البريطانية، ودراجون أويل، وفيجا الإماراتية، و3 شركات مصرية تشمل «العامة»، و«ثروة»، و«تنمية للبترول».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس