عرض مشاركة واحدة
قديم 01-01-2014, 04:41 PM   #1126
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-01-2014 الساعة : 04:41 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

"الرقابة" تقرر عقد عمومية غير عادية لـ"العربية للاستثمارات" 23 يناير

الأربعاء، 1 يناير 2014 -
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060630027
قرر شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية على مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة، توجيه دعوة للمساهمين لعقد اجتماع جمعية عامة غير عادية 23 يناير 2014، مع تحديد اجتماع ثان 30 يناير 2014 فى حال عدم اكتمال النصاب القانونى، وذلك للنظر فى إلغاء قرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة فى 7 يونيو 2008، والتى تقرر بموجبها الموافقة على زيادة رأس مال الشركة بقيمة الحصة العينية المقدمة من محمد متولى وفكرية أحمد وتخفيض رأس المال بمقدار الزيادة، مع تعديل المادتين 6، 7 من النظام الأساسى للشركة.

وقرر قيام الشركة بإنهاء إجراءات التصديق لدى الهيئة على محضر الجمعية غير العادية خلال أسبوع من تاريخ انعقاد الجمعية واتخاذ إجراءات تعديل رأس مالها فى السجل التجارى، وكذلك لدى كلا من شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزى والبورصة خلال 15 يوم من تاريخ تصديق الهيئة على محضر الجمعية العامة المشار إليها.

وأكد أنه فى حالة تقاعس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات عن نشر الدعوة لاجتماع الجمعية غير العادية كما هو وارد، تتولى الهيئة بصفتها الجهة الإدارية المختصة توجيه الدعوة لعقد عمومية غير عادية على نفقة الشركة.

ويذكر أن المهلة الممنوحة للشركة لتسوية هذا الشأن أنتهت يوم الثلاثاء 31 ديسمبر. وقالت "الهيئة العامة للرقابة المالية" إنه لم يرد إليها إلى الآن ما يفيد انتهاء شركة "العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية" من إتمام نقل ملكية الحصة العينية، بالرغم من أن الهيئة منحت العربية مهلة حتى تاريخ اليوم فتمام نقل ملكية الحصة العينية- موضوع زيادة رأس المال- بتسجيلها تسجيلا ناقلا للملكية لصالح الشركة.

وبتاريخ 22 ديسمبر الجارى طلبت الشركة من الهيئة مد المهلة الممنوحة لها لإتمام عملية تسجيل الحصة العينية- موضوع راس المال والمقدمة من كل من المهندس محمد على كامل متولى والسيدة فكرية عبد الحميد لمدة ستة أشهر، ولكن الهيئة لم تجد من الأحداث الجوهرية أو الأسباب ما يغير وجه الرأى فيها.

وقررت الهيئة فى 26 ديسمبر الماضى تجميد محل الحصة العينية موضوع زيادة رأس مال الشركة، وتجنيب الأرباح المترتبة عليها وحرمان مقدميها من التصويت فى الجمعيات العمومية عن تلك الأسهم لحين إتمام إجراءات نقل الملكية لصالح الشركة.

وقد أكد محمد سيد، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، سعى الشركة من الانتهاء من تسجيل الأرض قبل انتهاء المهلة المحددة لها من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية بنهاية ديسمبر الجارى.

وحول توزيعات الأرباح المنتظر إقرارها خلال الفترة القادمة، قال إنه لا يجوز توزيع جميع السيولة المتاحة لدى الشركة والبالغ قدرها 350 مليون جنيه، حيث إن هذه السيولة تم احتسابها على أساس القوائم المالية المجمعة، ومن ثم تتضمن نصيب الشركة "العربية" من أرباح الشركات التابعة وهى أرباح غير قابلة للتوزيع إلا بموافقة الجمعية غير العادية لهذه الشركات.

وأوضح انه لا يجوز استبعاد أسهم الحصة العينية من توزيعات الأرباح، ولكن يجمد نصيبها من الأرباح لحين الانتهاء من تسجيل الأرض محل الحصة العينية، وفقاً لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية، كما أنه لا يجوز تسجيل حضور محمد متولى، رئيس مجلس الإدارة فى كشوف حضور المساهمين بسبب تجميد الأسهم محل الحصة العينية من الحضور والتصويت والأرباح.

وجدير بالذكر أن نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال عام 2012، أظهرت تحقيقها صافى ربح قدره 43.352 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح يقدر بنحو 53.414 مليون جنيه عن العام المالى 2011، بتراجع قدره 18.8%، فيما أظهرت نتائج الأعمال غير المجمعة عن نفس الفترة تحقيق صافى ربح يبلغ 44.086 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح يبلغ 54.148 مليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس