عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-2014, 06:51 PM   #16422
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-06-2014 الساعة : 06:51 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، سفير مملكة البحرين بالقاهرة، عن تشكيل لجنة عليا مشتركة مع مصر بهدف تعزيز التعاون الاقتصادى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف آل خليفة، لـ«المال»، أن اللجنة سيتم تشكيلها برئاسة وزيرى الخارجية فى كلا البلدين، متوقعاً أن يتم الإعلان عنها قريباً.

وتابع آل خليفة: تم الاتفاق أيضاً على تشكيل مجلس أعمال مشترك بين البلدين لتسهيل تدفق الاستثمارات البحرينية للسوق المحلية، مؤكداً أن عدداً واسعاً من شركات دولته لديها الرغبة فى ضخ استثمارات جديدة فى عدد كبير من القطاعات.

ولفت السفير البحرينى إلى أنه رغم الظروف الصعبة التى يمر بها القطاع السياحى قامت «كانو» البحرينية بالاستحواذ على حصة شركة «توماس كوك» البريطانية بقيمة إجمالية مقدرة بنحو 6.5 مليون جنيه استرلينى.

يشار إلى أن «كانو» من أكبر الشركات فى البحرين، وتقدر إيراداتها بنحو 6 مليارات دولار ولديها أعمال فى السعودية، والبحرين، والإمارات، وعمان، واليمن، وقطر.

وعن إمكانية تقديم دعم مالى لمصر على غرار الدولة الخليجية، قال السفير البحرينى إن الدعم المقدم سيكون فى شكل ضخ استثمارات جديدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060630139

ورغم الظروف الاقتصادية التى مرت بها مصر منذ ثورة يناير 2011 فإن دولة البحرين قامت بزيادة استثماراتها لتتعدى خلال السنوات الأربع الماضية نحو نصف مليار دولار.

وقفزت الاستثمارات البحرينية فى السوق المصرية من 64.1 مليون دولار فى عام 2010/2009 إلى 66.2 مليون دولار فى العام التالى، ثم قفزت إلى 152.5 مليون دولار، إلى أن ارتفعت لأعلى معدلاتها العام الماضى لتبلغ 262.7 مليون دولار خلال فترة حكم الإخوان المسلمين.

كانت استثمارات البحرين تتراوح بين 13.9 و65.6 مليون دولار خلال السنوات الماضية، إلى أن بدأت التضاعف منذ عامين لتصل إلى 152.5 و262.7 مليون دولار على التوالى.

ويعد «الأهلى المتحد - مصر» من أهم الاستثمارات البحرينية بمصر، حيث استحوذت المجموعة البحرينية على بنك الدلتا الدولى نهاية عام 2006، بالإضافة إلى بنك المؤسسة العربية المصرفية، والمساهمة فى بنك البركة الإسلامى.

وتتنوع المساهمات البحرينية فى كيانات مالية أخرى كشركة ««إتش سى» للأوراق المالية والاستثمار، و«سوليدرتى» للتكافل العائلى - مصر، و«الأهلى المتحد» للتمويل العقارى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس