عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2014, 06:16 PM   #16446
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-08-2014 الساعة : 06:16 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تدرس الحكومة سداد دفعة جديدة من مستحقات الشركات الأجنبية بقيمة تتراوح بين مليار و1.5 مليار دولار خلال العام الحالى، لينخفض بذلك إجمالى المستحقات القديمة المتبقية إلى ما بين 3.8 و4 مليارات دولار.

يذكر أن إجمالى مستحقات شركات البترول الأجنبية، كانت تتراوح بين 6.3 و6.5 مليار دولار قبل سداد الدفعة الأخيرة نهاية العام الماضى.

إلى ذلك كشف مسئول حكومى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن وزارة البترول انتهت من توزيع الدفعة الأخيرة من المستحقات على الشركات الأجنبية، والتى تم تحديدها نهاية العام الماضى بقيمة 1.5 مليار دولار، موضحاً أن إجمالى المستحقات حالياً بعد سداد تلك الدفعة يتراوح بين 4.8 و5 مليارات دولار.

وقال المسئول إن وزارة البترول تقوم بسداد مستحقاتها للشركات الأجنبية بنسبة %80 بالعملة الدولارية، والـ%20 المتبقية يتم تسديدها بالعملة المحلية.

وأضاف أن الدفعة التى سددتها مؤخراً تم توزيعها على جميع الشركات الأجنبية وليس الشركات صاحبة أكبر مستحقات فقط، مثل «بى بى» و«بى جى» و«اينى الإيطالية»، لكن الأمر شمل الشركات الأخرى مثل «فيجاس» اليونانية و«أباتشى» الأمريكية، وغيرهما من الشركات ولكن اختلفت القيمة المسددة، وفقاً لمستحقات كل شركة، وحجمها فى السوق المحلية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060630196

وأشار المصدر إلى أن الفترة الحالية تشهد مفاوضات مع عدة شركات أجنبية للاستقرار على توقيتات جدولة بقية مستحقاتها المتأخرة لدى وزارة البترول، بشكل يحفز تلك الشركات على الإسراع فى تنفيذ مشروعات التنمية، وربطها بخريطة الإنتاج لزيادة الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى، بمعدل يبلغ حوالى 2700 مليون قدم مكعب يومياً.

وأوضح أنه حتى الآن لم يتم الاستقرار على توقيت سداد الدفعة الثانية، وإن كان مستهدف سدادها خلال العام الحالى، موضحاً أن تسديد الدفعة الأولى من المستحقات أعطى رسالة طمأنة للشركات الأجنبية، لضخ استثمارات جديدة بقطاع البترول.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس