عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2014, 09:20 AM   #16461
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-09-2014 الساعة : 09:20 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
كشف مصدر مسئول بإدارة الاستثمار بمحافظة أسوان أن أحد المستثمرين المصريين تقدم لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية تصل قدرتها لنحو 110 ميجاوات بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان .
أضاف المصدر لـ المال أن المستثمر سيقوم بتنفيذ المشروع بالكامل وتم عرض تفاصيله بالفعل على المجلس الأعلى للطاقة خلال اجتماعه الأخير وحصل على الموافقة لافتاً الى أن المشروع تصل تكفلته لنحو 500 مليون دولار بما يوازى نحو 3.5 مليار جنيه .
وأشار الى أنه جار الانتهاء من دراسة الجدوى وإعداد إجراءات المشروع لافتاً الى أن المحافظة وافقت على تخصيص 1000 فدان للمحطة بنظام حق الانتفاع وجار التفاوض مع وزارة المالية حول مقابل تخصيص الأرض إذا كانت من خلال نسبة من الطاقة المنتجة أو نقداً , موضحاً أن المستثمر سيقوم بضخ الطاقة المنتجة من المشروع على الشبكة القومية للكهرباء وسيتم عقد اجتماع بين الكهرباء والمستثمر لتحديد تكاليف شراء الطاقة وما إذا كان سيتم البيع للحكومة أو بمعرفة المستثمر لجهات أخرى .
على صعيد مواز قال مصدر رفيع المستوى فى وزارة الكهرباء والطاقة ان الوزارة ترفض شراء الطاقة من المستثمر إلا من خلال مناقصة مفتوحة لجميع الشركات فى الوقت الذى طرحت فيه الوزارة مشروعاً 200 ميجاوات طاقة شمسية على القطاع الخاص وإذا عرض المستثمر استخدام الشبكة القومية ستوافق الوزارة مقابل تكاليف النقل عبر الشبكة .
وأضاف المصدر أن المشروع لم يتم عرضه على الوزارة مشدداً على أنه لن يتم تنفيذة إلا من خلالها بعد الموافقة عليه من جميع الوزارات والجهات المعنية بالاضافة الى انه سيتم تحديد سعر شراء الطاقة بمعرفة الوزارة قائلاً لسنا ضد القطاع الخاص والوزارة لديها استراتيجية التوليد 20% طاقة متجددة بحلول عام 2020 وخطة تستهدف توليد 3500 ميجاوات طاقة شمسية حتى عام 2027 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس