عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2014, 09:34 AM   #16497
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2014 الساعة : 09:34 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

الأناضول
قال شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى مصر، إن الحكومة تتجه لإلغاء قانون الصكوك الصادر فى مايو الماضى، على أن يتم إعداد مشروع لتنظيم هذا النشاط وإضافته لقانون سوق المال، وأضاف سامى، فى اتصال هاتفى لمراسل وكالة الأناضول: "لم يتم بعد إلغاء قانون الصكوك، ولكن هناك اتجاه لذلك، حيث تعكف الهيئة على استحداث باب جديد فى قانون سوق المال يختص بإصدار الصكوك الحكومية والشركات فى سوق المال".

والصكوك هى أوراق مالية، تصدر وفق الضوابط الإسلامية، بضمان مشاريع استثمارية، تدر دخلا، وتكون ذات أصول ثابتة، وتكون صكوك الملكية هذه كحصص تمليك أو تأجير أو رهن بأصول هذه المشروع.

وبحسب رئيس هيئة الرقابة المالية، سيتم الانتهاء من إعداد هذا الباب نهاية شهر يناير الجارى وطرحه للنقاش مع الجهات المعنية الشهر المقبل.

وأقر الرئيس المصرى المعزول محمد مرسى، بداية مايو الماضى، قانون الصكوك، فيما كان مقررا إصدار أول صك بعد أغسطس 2013.

وقال رئيس هيئة الرقابة المالية: "إلغاء قانون الصكوك ليس سياسيا وإنما يأتى فى إطار تنظيم الأدوات التمويلية بالسوق.. الأمر لا يحتاج لوجود قانون منفصل للصكوك، وإنما يمكن إدخالها ضمن قانون سوق المال.. هى أداة مثل باقى الأدوات ومنها صناديق الاستثمار".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس