عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2014, 09:35 AM   #16498
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2014 الساعة : 09:35 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن تضمن تعديلات قواعد القيد عددا من النقاط الجوهرية مثل استثناءات شرط الربحية للشركات وامكانية طرح مشروعات جديدة للاكتتاب ولكن في إطار شروط ومعايير محددة.
وأضاف سامي ان من أبرز هذه الشروط توافر جهة تتمتع بخبرة فنية متميزة في نوعية المشروع المزمع انشاؤه إضافة الى تمثيل البنوك أو شركات التأمين بحصة الأغلبية بالشركات لضمان المصداقية والجدية في تنفيذ هذه المشروعات لمراعاة تقليل نسبة الخاطرة المحتملة بالإضافة الى ضوابط للاحتفاظ بالحصص الحاكمة لفترة زمنية مناسبة.
واشار الى ان التعديلات الخاصة بشرط الربحية تطرقت كذلك الى الشركات القابضة والتابعة والتي من الممكن ان تواجه قوائمها غير المجمعة فترات خسائر او انخفاض في ربحية النشاط رغم تحقيق الشركات التابعة معدلات ارباح جيدة وهو مادفع لإضافة نص للحالات التي يمكن استثناؤها من شرط الربحية عند القيد بالبورصة سواء بالاعتماد على القوائم المجمعة أو إجراء متوسطات للربحية في السنوات الماضية.
من جهته قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية ل المال ان ادارة البورصة تعكف حاليا على وضع الاطار النهائي لقواعد قيد الشركات التي لم تصدر قوائم مالية بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية والتي ستتضمن وضع حدود دنيا لرأسمال الكيانات المتاح قيدها باستثناء شرط الربحية يفوق بكثير الحد الأدنى المقرر بالبورصة الرئيسية والبالغ 50 مليون جنيه.
وأضاف أن قواعد القيد المرتقبة ستشترط حدا ادنى لنسبة التداول الحر وعدد المساهمين في الشركات حديثة التأسيس أعلى بكثير من تلك الحدود الموضوعة للأسهم المستوفية لشرط الربحية فضلا عن قيام الشركة المطروحة بالنص في نشرة الاكتتاب على الأجل الزمني المتوقع لتحقيق أرباح مع إجراء متابعة دورية نصف سنوية لأداء هذه الشركات والافصاح عنها.
واشار رئيس البورصة المصرية الى ان القواعد الجديدة ستشترط تملك المساهمين الرئيسين ما لايقل عن 51% على ان يكون من ضمن المساهمين الرئيسين مؤسسة مالية كبرى مثل البنوك وشركات التأمين الى جانب الشريك الفني لضمان جدوى الاسثتمار المستهدف فضلا عن اشتراط تجميد أسهم المؤسسين لفترة زمنية تتراوح بين عامين وثلاثة أعوام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060630278

وأوضح عمران أن هذه الاشتراطات تأتي من منطلق توفير أعلى قدر من الأمان للمستثمر في ظل إقدامه على الاستثمار في شركة لم تصدر بعد قوائم مالية أو لديها تاريخ مناسب يدعم قدرته على اتخاذ القرار الاستثماري مايقلص الشريحة المستفيدة من هذا الاستثناء في حدود المشروعات الكبرى أو القومية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس