عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2014, 09:38 AM   #16504
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2014 الساعة : 09:38 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف شريف سامى ، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن ان ضوابط تنظيم الهيئات الشرعية للصناديق ، و شركات التامين التكافلى ، التى اقرها مجلس ادارة الهيئة بنهاية الاسبوع الماضى ، تشترط قيد اعضاء اللجنة الشرعية بالسجل المعد لذلك من الهيئة ، على ان يكون القيد مدة 3 سنوات ، ويتم التجديد ، بتقديم طلب قبيل انتهاء المدة .
و اضاف سامى فى تصريحات خاصة لـ المال ان التطبيق يعطى مهلة لتوفيق الاوضاع حتى يوم 1 يوليو المقبل ، موضحا ان الضوابط تشترط ان تتشكل لجنة او هيئة الرقابة الشرعية مع عدد فردى من الاعضاء لا يقل عن ثلاثة ، على ان تتضمن عضوا واحدا على الاقل متخصصا فى مجالات الاقتصاد او التمويل او المحاسبة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060630284
واوضح شريف سامى ، انه لم تكن هناك معايير تنظيم اختيار اعضاء اللجان الشرعية كمن قبل ، مما يفتح الباب للاختيار العشوائى للاعضاء ، الامر الذى تقوم به مع صناديق الاستثمار و الشركات التامين التكافلى او بقرارات تلك المؤسسات ، التى تتضمن نظمها الاسسية او نشرات الاكتتاب فيها ، انه تعمل وفقا للشريعة الاسلامية ، من خلال وضع سجل معتمد لها على غرار مراقبى الحسابات .
واضاف انه تم استطلاع راى فضيلة شيخ الازهر الشريف بهذا الخصوص ، و الذى قام بوضع معايير مبدئية ، ثم قامت الهيئة بدراسة الضوابط اللازمة بصفتها رقيبا على السوق .
واوضح سامى ان شروط القيد فى سجل اعضاء لجان او هيئات الرقابة الشرعية ، هى ان كون العضو حاصلا على درجة العالمية الدكتوراه من جامعة الازهر او ما يعادلها فى احد التخصصات ذات العلاقة ، كما يكون له دراستان علميتان متخصصان على الاقل منشورتان فى دورية علمية بمجالات المعاملات المالية او المحاسبية او الاقتصادية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية .
واضاف ان الشروط تتضمن ايضا الا يكون قد صدر ضد العضو حكم نهائى فى جريمة مخلة بالشرف او الامانة ما لم يكن قد رد اليه اعتباره .
و تابع سامى : يجوز كذلك القيد فى السجل ، لمن شغل منصب مفتى جمهورية مصر العربية ، و لمن يرشحه فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر .و لمن شغل قبل صدور هذا القرار عضوية لجان او هيئات رقابة شرعية فى بنوك او مؤسسات مالية او صناديق استثمار لمدة ثلاث سنوات ، مع تقديم ما يفيد ذلك .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس