عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2014, 09:50 AM   #16508
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2014 الساعة : 09:50 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تستعرض اللجنة العليا استخدام الفحم لتشغيل محطات توليد الكهرباء اجتماعها الأول الأحد القادم ودراسات الجدوي الفنية والاقتصادية تمهيداً لإنشاء 3 محطات توليد بطاقة تزيد علي 4 آلاف ميجاوات.
وصف المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة تكنولوجيا استخدام الفحم كوقود لمحطات التوليد بأحد أهم التكنولوجيات الحديثة تطورت بما يضمن حفاظها علي البيئة وأن الوزارة مازالت تستكمل الدراسات بعد تحديد عدد من المواقع في عيون موسي وسفاجا والغردقة وإنشاء أول محطة للعمل بالفحم بطاقة 1300 ميجاوات عقب انتهاء دراسات الجدوي الاقتصادية والفنية وتحديد طرق استيراد الفحم ونقله المحطات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060630288
قال إن مجلس الوزراء شكل لجنة لمتابعة هذه الدراسات لتحديد جدوي استغلال الفحم لانتاج الكهرباء ولاستعراض تجارب العالم في هذا المجال وتحفظات وزارة البيئة والجدوي الاقتصادية والفنية لإنشاء محطات التوليد وطرق توفير الفحم في حالة تأكد الجدوي الاقتصادية لاستخدامه لانتاج الكهرباء.
أشار الوزير إلي أن ايطاليا توفر 76% من احتياجاتها من الكهرباء من الفحم وأن هناك منظومة متكاملة في إدارة وتشغيل محطات الكهرباء مما قلل الانبعاثات الصادرة منها إلي المعدلات المسموح بها بيئياً مشيراً إلي أن قطاع الكهرباء يقوم بالاستماع لمختلف وجهات النظر في هذا الشأن خاصة المعارضة بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوي للاقتصاد والبيئة المصرية وأن ذلك حل اجباري من الحلول التي تبحث عنها وزارة الكهرباء لتوفير الاحتياجات من الطاقة وتأمين متطلبات الأجيال القادمة.
كما تسعي وزارة الكهرباء لاستكمال مطالب المستثمرين وللوصول إلي صيغة وسطية مع وزارة المالية للمساهمة في إنشاء محطات التوليد مع فتح العروض المالية بداية مارس القادم التي تقدمت بها 9 شركات عالمية لاختيار أقلها سعراً لإنشاء محطة توليد ديروط أول مشروعات القطاع الخاص بطاقة 2250 ميجاوات.
وصرح المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة أنه يتم حالياً تنفيذ الاختبارات الخاصة بالتربة علي المواقع المقترحة لإنشاء محطات التوليد المستقبلية خاصة موقع ديروط الذي تم تأمينه من التعديات بالتعاون مع استشاري المشروع وتقديم جميع الدراسات والمعلومات الخاصة بالموقع للشركات المتنافسة والبالغة استثماراتها حوالي 15 مليار جنيه لسرعة الانجاز وتعويض فترات تأجيل البت في اختيار الشركة الأولي المنفذة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس