عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2014, 10:48 AM   #16521
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-12-2014 الساعة : 10:48 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
وضعت الهيئة العامة للرقابة المالية حزمة تعديلات جوهرية على اللائحة التنفيذية لسوق المال فيما يخص باب صناديق الاستثمار وذلك بعد ان وافق عليها مجلس ادارة الهيئة يوم الخميس الماضى تمهيدا لرفعها لوزير الاستثمار منتصف الاسبوع الحالى اهمها رفع نسبة استثمار الصندوق فى شراء اوراق مالية للشركة الواحدة الى 15% من صافى اصول الصندوق بدلا من 10% فى السابق على الا تتجاوز تلك النسبة 20% من الاوراق المالية لتلك الشركة بدلا من 15% فى السابق .
من ابرز التعديلات التى تنشرها بوابة al malnews.com حصريا تغيير تعريف صندوق الاستثمار ليكون وعاء استثمارى مشترك ياخذ شكل شركة مساهمة على ان تكون للشركة جمعية عمومية من المساهمين براسمال الشركة المساهمة .
حددت التعديلات مهام الجمعية العامة للصندوق بانها نفس مهام الجمعية العامة لشركات المساهمة على ان تعتمد القوائم المالية وتقرير مراقب الحسابات وقواعد توزيع ارباح شركة الصندوق وتشكيل مجلس الادارة على ان يحضر ممثل جماعة حملة الوثائق اجتماعات الجمعية العامة ولا يكون له صوت معدود .
نقلت بعض الامور الملزمة لمدير الاستثمار الى مجلس ادارة الصندوق او الجهة المؤسسة حسب الاحوال مثل تحديث نشرة الاكتتاب او مذكرة المعلومات كل عام بعد ان كان هذا الالزام لمدير الاستثمار كما اشترطت اعتماد اى تعديلات فى البنود المذكورة بنشرة الاكتتاب او مذكرة المعلومات من الهيئة .
نصت المسودة على ان يتم شراء واسترداد وثائق استثمار الصناديق المفتوحة من خلال البنوك متلقية الاكتتاب وشركات السمسرة وايضا الجهات التى يرخص لها بهذا النشاط من الهيئة كما سمحت بطرح الاصدار الواحد للصناديق المغلقة على دفعات .
بالنسبة للصناديق القابضة نصت اللائحة على عدم جواز ان يستثمر الصندوق القابض فى صندوق قابض اخر فضلا عن عدم جواز استثمار ما يزيد على 25% من صافى قيمة اصول الصندوق القابض فى صندوق استثمار واحد .
فى الصناديق العقارية نصت المسودة على الا تزيد نسبة ما يمتلكه الصندوق فى المشروع العقارى الواحد على 30% من اصول الصندوق كما نصت على الا تزيد نسبة اجمالى ما يمتلكه الصندوق من اسهم مقيدة فى بورصة الاوراق المالية تكون صادرة عن شركة تكون معظم اصولها عقارية او عن شركات تعمل فى المجالات المرتبطة بالتنمية العقارية على 20% من اصول الصندوق .
اشترطت المسودة الا تزيد نسبة مجموع من يمتلكون 10% فاكثر من وثائق الصندوق على 75% من اجمالى وثائق الصندوق .
سمحت باستثمار الصندوق العقارى فى اسهم شركات مصرية غير مقيدة فى بورصات الاوراق المالية المصرية تكون 80% من اصولها عقارية بشرط الا تقل فى اى وقت من الاوقات نسبة ملكية الصندوق فى راسمال الشركة عن ثلثى راسمالها .
بالنسبة لصناديق الملكية الخاصة نصت التعديلات على انه لا يجوز استثمار ما يزيد على 25% من صافى اصول الصندوق فى شركة واحدة ومع ذلك اجازات للصندوق خلال السنة الاولى من تاسيسه ان يستثمر مايزيد على النسبة المذكورة بشرط ان يكون ذلك تطبيقا لسياسة استثمارية تؤدى الى تنويع المحفظة فى نهاية السنة الاولى .
بالنسبة لصناديق المؤشرات سمحت اللائحة لمجلس ادارة الهيئة بالموافقة للصندوق بالتعاقد مع صانع سوق واحد وفقا للضوابط التى يقررها فى هذا الشان على ان يلتزم الصندوق فى هذه الحالة بعدم تجاوز حجم الوثائق التى يجوز له اصدارها الحد الاقصى الذى يحدده مجلس ادارة الهيئة .
من جهة اخرى عدلت هيئة الرقابة المالية الباب المنظم للسندات بما يسمح للجهات والهيئات الحكومية اصدار سندات ايرادية لتمويل المشروعات القومية ذات الجدوى الاستثمارية مثل خطوط السكك الحديدية ومحطات المياه والطرق والموانىء على ان يتم تمويل العائد على السند وقيمته الاصلية من خلال ايرادات المشروع المستهدف تمويله .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060630301
قال شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية انه سيتم حفظ العائد من المشروعات المقابلة للسندات الجديدة فى حسابات ضمان بالبنوك لاستقطاع العائد على السند وجزء من قيمته السنوية على ان تراعى شركات التصنيف الائتمانى درجة المخاطرة التى يتضمنها المشروع فيما سيتم النص على عواقب عدم السداد بمذكرة الطرح وايضا على المعلومات والضمانات المقابلة للمخاطر المحتملة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس