عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2014, 09:13 AM   #16530
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-14-2014 الساعة : 09:13 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تدرس مجموعة صلب مصر طرح 20% من اسهمها فى البورصة المصرية مستغلة الوضع الجيد للمؤشرات فى الفترة الاخيرة .
قال كمال الجرحى رئيس المجموعة رئيس غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات فى تصريحات خاصة لـ"المال" ان المجموعة تتفاوض مع عدد من بنوك الاستثمار لاختيار احداها كمستشار للطرح رافضاً الكشف عن اسماء الآن الا انه اكد ان المفاوضات تجرى مع عدد من كبريات الشركات العاملة فى السوق المحلية .
واضاف الجارحى ان مجموعة صلب مصر تتفاوض ايضاً مع البنوك الممولة لمشروعاتها المختلفة للوقوف على اختيار افضل توقيت ممكن لعملية الطرح .
واشار الى ان المجموعة تسعى الى العمل على الاستفادة من جاذبية الاستثمار فى البورصة المصرية فى الفترة الحالية والتى تعد فرصة جيدة لزيادة ايراداتها ومن ثم زيادة استثماراتها فى السوق المحلية .
و "صلب مصر" مجموعة مصرية تعنى بإنتاج منتجات متعددة من الصلب كالفرعية ونصف المشكلة والنهائية وفقاً للمعايير الدولية .
وتشكل المجموعة وحدة متكاملة لانتاج الصلب من المواد الخام ، فهى تتضمن مصنعاً للاختزال المباشر ، ومصنعين لصهر الحديد ، واربع وحدات للدرفلة تقع جميعها فى منطقة السويس .
ويبلغ اجمالى طاقتها الانتاجية مليونى طن من الصلب سنوياً بما فى ذلك 1.5 مليون طن من المنتجات النهائية وتأسست صلب مصر التى كانت تعرف سابقاً بشركة حديد البحر الاحمر فى يوليو من عام 2007 كشركة مساهمة وتتضمن شركة مصر الوطنية للصلب : وهى شركة مساهمة مصرية تأسست فى شهر مايو من عام 1998 بموجب قانون الاستثمار المصرى تحت اسم العتال الوطنية للصلب وفى عام 2004 تغير اسم الشركة ليصبح مصر الوطنية للصلب (عتاقة) .

وتضم المجموعة ايضاً شركة السويس للصلب والتى تأسست فى عام 1997 وكانت عبارة عن فرن حديث لانتاج الصلب فى السويس وفى عام 2006 انضمت شركة السويس للصلب الى شركة حديد البحر الاحمر ومنذ ذلك الحين تعمل المجموعة على تحويل الشركة الى وحدة متكاملة لانتاج الصلب .
من ناحية اخرى كشف الجارحى ان من ضمن الاسباب الرئيسية لارتفاع الدولار فتح الباب امام استيراد الحديد التركى وهو ما دفع العديد من التجار لسحب الدولار من السوق لاستيراد "التركى" .
وطالب الجارحى "منير فخرى عبد النور" وزير التجارة والصناعة باتخاذ قرار فورى بفرض رسوم حمائية على الحديد التركى حفاظاً على استمرار الصناعة المحلية .
وشدد الجارحى على انه فى حال استمرار سياسة عدم فرض رسوم حمائية ستضطر المصانع الى اغلاق ابوابها ومن ثم تشريد الآلاف من العمال موضحاً ان الشركات المنتجة للحديد تعانى كثيراً من استمرار استيراد الحديد التركى .
واكد الجارحى ان شركات الحديد لم تتسبب ولن تتسبب فى تعطيش السوق موضحاً ان الشركات توفر جميع المقاسات المطلوبة فى السوق موضحاً ان الشركات توفر جميع المقاسات المطلوبة فى السق المحلية ولا صحة لما يتردد عن ان الحكومة عليها دور كبير فى حماية استثمارات الشركات المحلية والتى تتعرض لهجمة شرسة من الحديد التركى مشيراً الى ان الرسوم الحمائية اصبحت الحل الوحيد لاستمرار الشركات المصرية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس