عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2014, 10:43 AM   #16574
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2014 الساعة : 10:43 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

الغت شركة التنمية الرئيسية المزايدة التى طرحتها نهاية مايو 2013 لتطوير وتنمية المرحلة الثانية من اراضى منطقة شمال غرب خليج السويس والبالغ مساحتها 12.5 كم لعدم تلقى اى عروض .
كان مجلس ادارة شركة التنمية الرئيسية قد اعلن من قبل عن مد المهلة الزمنية لسحب كراسات شروط تطوير وتنمية المرحلة الثانية بمنطقة شمال غرب خليج السويس لمدة شهر لتنتهى فى 31 ديسمبر 2013 بدلا من اخر نوفمبر حرصا على تلقى المزيد من العروض .
قال عادل ايوب رئيس مجلس ادارة شركة التنمية الرئيسية انه رغم قيام عدد من الشركات بسحب كراسات الشروط لكن لم يتقدم احد وارجع ذلك لعدم موافقة الشركات على الاشتراطات المحددة فى كراسة الشروط خاصة فيما يتعلق بتوصيل المرافق .
اشار ايوب الى وجود اتجاه لتخصيص اراض للشركات بالامر المباشر .
تابع ان الشركة المصرية الصينية تقدمت بطلب الاسبوع الحالى للحصول على 3 كم مربع بالامر المباشر فيما طلبت شركة كربون القابضة الحصول على 5 كم .
لفت ايوب الى ان الشركة فى انتظار اعلان المنطقة الاقتصادية لشمال غرب خليج السويس عن تحديد السعر العادل والاشتراطات الجديدة .
تخطط كربون القابضة لضخ استثمارات جديدة بمنطقة شمال غرب خليج السويس بنحو 5 مليار دولار .
لم يحدد ايوب حتى الان امكانية قيام الحكومة بتوصيل المرافق لاراضى المرحلة الثانية لشمال غرب خليج السويس رغم ان اسامة صالح وزير الاستثمار اعلن عن تخصيص نحو 2 مليار جم لترفيق المرحلة الثانية .
اكد ايوب ان شركة تيدا الصينية بدات خلال الايام القليلة الماضية بالاعمال التنفيذية لاراضى المرحلة الاولى من المنطقة البالغة 6 كم 2 .
يشار الى ان وزارة الاستثمار اتفقت مع تيدا على زيادة عقد حق انتفاع اراضى تيدا بنسبة 10% ما يعادل 15 مليون دولار وتقدر استثمارات المرحلة الاولى ب 2 مليار دولار من بينها 500 مليون دولار استثمارات فى البنية التحتية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس