عرض مشاركة واحدة
قديم 01-15-2014, 11:17 AM   #16585
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-15-2014 الساعة : 11:17 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

عقدت اللجنة الاستشارية للتأمين التى شكلتها الهيئة العامة للرقابة المالية، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، وشارك فيهه شريف سامى، رئيس الهيئة، ودكتور محمد معيط، نائب رئيس الهيئة، لمناقشة عدد من الملفات المهمة التى تهم القطاع.

وتضم اللجنة فى عضويتها رئيس الاتحاد المصرى لشركات التأمين ورئيس جمعية وسطاء التأمين ورئيس جمعية الخبراء الاكتواريين، إضافة إلى عدد من رؤساء الشركات وكبار خبراء التأمين فى مصر.

وأشار شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إلى أن مجلس إدارة الهيئة فى اجتماعه الأخير، ناقش خطة عملها خلال العام الحالى وأبرز ما جاء بها أن 2014 سيكون عام أنشطة التأمين بالهيئة، حيث ستكون على رأس قائمة أولوياتها، تشريعات التأمين وصناديق التأمين الخاصة والتأمين متناهى الصغر وصندوق حماية حقوق حملة وثائق التأمين، وذلك فى ضوء ما تم الانتهاء منه خلال الأشهر الماضية من تعديلات تشريعية وتنظيمية تخص سوق المال والتمويل العقارى والتأجير التمويلى والتخصيم والتمويل متناهى الصغر، وهى الأنشطة الخاضعة قانونًا لإشراف الهيئة.

وأضاف سامى أن الهيئة تولى عناية بالغة بحوكمة شركات التأمين فى مصر، سواء تشكيل مجالس إداراتها أو من يتولى منصب العضو المنتدب بها ودور اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة وغيرها من أمور ترتبط بالإفصاح، وأنه سيتم إصدار قرار منظم لها بعد التشاور بشأنه مع اللجنة الاستشارية للتأمين.

وعرض دكتور محمد معيط تفصيلات خطة الهيئة فيما يخص أنشطة التأمين وأوضح حرصها على تنظيم نشاط شركات الإدارة الصحية والقواعد التنظيمية لإدارة مخاطر تعامل شركات التأمين المصرية مع شركات إعادة التأمين.

كما ناقش عدد من المقترحات الخاصة بنشاط التأمين البنكى المطبق حالياً فى القطاع المصرفى بمصر. وأحاط دكتور معيط اللجنة بما تعمل عليه الهيئة لدعم الخبرات الاكتوارية بها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060630411

وقال عبد الرءوف قطب، رئيس الاتحاد المصرى لشركات التأمين، إن مصر ستستضيف عددًا من الفعاليات المهمة هذا العام على رأسها ملتقى خاص بشركات إدارة الرعاية الصحية فى العالم العربى والجمعية العامة للشركة الإفريقية لإعادة التأمين والمؤتمر السنوى للجمعية العربية للتأمين والذى سيعقد فى شرم الشيخ فى شهر سبتمبر القادم ويتواكب مع العيد الخمسينى للاتحاد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس