عرض مشاركة واحدة
قديم 01-16-2014, 12:34 PM   #16616
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-16-2014 الساعة : 12:34 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

طرحت هيئة المواد النووية أول مزايدة عالمية للرمال السوداء فى مصر على الشركات العالمية والتى من المتوقع أن تتقدم لها نحو 10 شركات عالمية.

وتستهدف المزايدة استخراج واستغلال وتصنيع الرمال السوداء المنتشرة على ساحل البرلس بمحافظة كفر الشيخ كمرحلة أولى على أن يتبعها الاستفادة من الرمال السوداء فى 3 مواقع أخرى فى مصر تشمل رشيد بالبحيرة والعريش بشمال سيناء وبعض المواقع الأخرى فى جنوب سيناء.

وقال مصدر مسئول بالهيئة فى تصريحات لـ "المـال" إنه سيتم إنشاء شركة مصرية عالمية بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة والتى سيتم اختيارها من خلال المزايدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060630454

وبحسب الدراسة التى وافقت عليها اللجنة الوزارية المعنية بالمشروع برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء فإن تنفيذ المشروع سيتم على مرحلتين الأولى يتم خلالها استخراج واستخلاص وتنقية معادن الرمال السوداء.

والثانية: يتم خلالها إقامة مصانع لتصنيع المواد الخام والمعادن المستخلصة من خلال صناعات بسيطة ومتوسطة وعالية التكنولوجيا.

وأشارت الدراسة إلى أن فوائد المشروع لا تقتصر على الفوائد الاقتصادية والتى تتمثل فى استغلال المعادن عالية القيمة والتى تعتبر خامات لعشرات الصناعات بما يسهم فى إقامة استثمارات وتوفير فرص عمل، فحسب وإنما سيقدم عدة فوائد للبيئة المحلية التى سيتم فيها (منطقة البرلس بكفر الشيخ) منها ردم البرك والمستنقعات حول القرى المحيطة بالمشروع و تسوية وتدعيم الساحل بحيث يمكن استخدامه فى المشروعات التنموية المختلفة وإنشاء حائط صخرى لمنع النحر نهائياً عن الساحل الجديد وحمايته وتسليم خطوط الخدمات المختلفة من كهرباء وغاز ومياه عذبة وطرق فرعية لمحافظة كفر الشيخ بعد انتهاء المشروع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس