عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2014, 06:13 PM   #16635
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2014 الساعة : 06:13 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

عقد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأحد، لبحث تطورات مشروع المثلث الذهبي للثروة المعدنية في جنوب مصر بحضور وزراء النقل والتجارة والصناعة والتخطيط والتنمية المحلية والإسكان والبترول ومحافظي البحر الأحمر وقنا وسوهاج.

صرح بذلك السفير هاني صلاح، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، الذى أشار إلى أن مشروع المثلث الذهبي (قنا- سفاجا- القصير) يهدف إلى إقامة قلعة صناعية جديدة، وإنشاء مركز صناعي وتجاري وتعديني وسياحي يمثل طفرة كبيرة لتنمية جنوب الصعيد.

وسيقام هذا المشروع في المنطقة بين محافظة قنا ومحافظة البحر الأحمر، فيما يسمى بالمثلث الذهبي ورأسه مدينة قنا، وقاعدته هي مدينتي سفاجا والقصير.

وفى سبيل إنجاز هذا المشروع بالسرعة المطلوبة وبأعلى مستوى من الكفاءة، فسوف يتم إنشاء هيئة مستقلة لإدارته، بحيث تتبع هذه الهيئة مجلس الوزراء.

تتضمن المشروعات المقترحة لتنمية هذا المثلث:

1- مشروعات تعدينية ومنها:

·مشروع استغلال خام الفوسفات وإقامة مصانع للأسمدة.

·مشروع استخدام الخامات الأولية لصناعة الأسمنت من خامات الطفلة والحجر الجيري.

·مشروع استغلال خامات الذهب.

·مشروع إنتاج الجازولين من الطفلة الزيتية.

2-مشروعات زراعية:

·تقوم على استغلال الأراضي الزراعية بمحافظة قنا.

3- مشروعات سياحية:

من خلال إقامة عدد من المنتجعات السياحية بمناطق دندرة واللقيطة ووادي قنا، وتطوير المنتجعات والقرى السياحية بين منطقتي سفاجا والقصير.

4-مجتمعات عمرانية جديدة:

منها مدينة قنا الجديدة، بالإضافة إلى إقامة عدد من المدن الجديدة على السهل الفيضي على طريق قفط-القصير، وتنمية مدينتي سفاجا والقصير وإقامة تجمعات عمرانية فيهما.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060630508

5-مشروعات صناعية:

تقوم على تنمية المناطق الصناعية بمحافظات قنا وسوهاج والبحر الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر فى 3 نوفمبر 2013 قرارًا بتشكيل اللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ مشروع المثلث الذهبي للتعدين والتي تضم وزراء السياحة، والتجارة والصناعة، والاستثمار، والتخطيط، والتنمية المحلية، والإسكان، والبترول ، والنقل، ومحافظو البحر الأحمر وسوهاج وقنا.

وقد تقرر في ختام الاجتماع أن يتم فى مارس المقبل طرح المشروع على أحد بيوت الخبرة العالمية ليتولى إعداد الخطة الشاملة لتنمية وتطوير منطقة المثلث الذهبي، بحيث تشمل تلك الخطة جميع أنشطة الاستخراج والتصنيع وتجارة المعادن والطرق والموانئ والمطارات والتنمية السياحية والعمرانية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس