عرض مشاركة واحدة
قديم 02-02-2014, 05:43 PM   #16817
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-02-2014 الساعة : 05:43 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

ورد بيان من شركة القلعة للاستشارات الماليه بخصوص بدء الشركة الوطنية القابضة لوسائل النقل وهى إحدى الشركات التابعة لشركة القلعة مزاولة نشاط استثمارى جديد يهدف الى نقل الحاويات بين ميناء بورسعيد وميناء شرق التفريعة مروراً بقناة الخدمات الملاحية التابعة لقناة السويس
حيث افاد البيان ان الشركة الوطنية القابضة لوسائل النقل وهي احدي الشركات الاستثمارية التابعه لشركة القلعه – ( المقيد في البورصة المصرية ) بدات مزاولة نشاط استثماري جديد يهدف الي نقل الحاويات بين ميناء بورسعيد وميناء شرق التفريعه مروروا بقناة الخدمات الملاحية التابعه لقناة السويس من خلال استخدام الوحدات المائية المملوكة للشركة فيما يعد المشروع الجديد ثمرة للتعاون الوثيق بين الشركة الوطنية القابضة لوسائل النقل وهيئة قناة السويس وكافة القطاعات المختصة بوزارة النقل للاستفاده من وحدات النقل المائي في تيسيير حركة شحن الحاويات.
وقد اجرت الشركة الوطنية القابصة لوسائل النقل تجارب تشغيل ناجحه باستخدام اثنين من الباجات المائية المملوكة لها في نقل الحاويات بين ميناء بورسعيد وميناء شرق التفريعه خلال فترة زمنية لا تتجاوز ساعه واحده مقابل مدة تتراوح بين 4 الي 6 ساعات باستخدام النقل البري .
وقد كشفت الدراسات الشاملة التي اجرتها الشركة الوطنية القابضة لوسائل النقل باتعاون مه هيئة قناة السويس والهيئة العامة لميناء بورسعيد ارتفاع الجدوي الاقتصادية لمشروع النقل المائي للحاويات بين مينائي بورسعيد وشرق التفريعه وتحقيق العديد من المزيايا لكافة اطراف منظومة النقل المائي حيث سيساهم في ترشيد استهلاك الطاقةو بمعدل 1 الي 6 مقارنة بالقل البري وتخفيف الضغط علي شبكة الطرق ومن ثم تقليل تكاليف الصيانه المخصصة لها وخفض الانبعاثات وتحسين الاداء البيئي بالضافة الي تفادي استهلاك معديات قناة السويس وتقليص مصروفات الصيانه المرتبطه بها بالاضافة الي تاكيد قدرة الشركة الوطنية القابضة لوسائل النقل علي التوظيف الامثل للاصول التابعه لها.
يعد المشروع خطوة ايجابية نحو جذب المزيد من الاستثمارات لاقليم قناة السويس الاقتصادي وجلب سفن الحاويات الي ميناء شرق التفريعه وهو ما سينعكس في تنشيط حركة الشحن وتداول الحاويات بالميناء وتحقيق عائدات اضافية نظير هذه الخدمات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631113
وجديد بالذكر ان من مزايا شحن الحاويات باستخدام البارجات المائية تتنوع بين تقليل استهلاك الوقود وخفض ازدحام الطرق والحد من الحوادث فضلا عن تحسين الاداء البيئي باعتبارها وسيلة نقل صديقة للبيئة كما ان المشروع سيخلق فرص عمل جديدة للخريجين واهالي منطقة قناة السويس .
وتبلغ حصة شركة القلعه 37.9% في الشركة الوطنية لوسائل النقل .
ومن المتوقع ان تساهم التجربة الناجحه لعملية شحن الحاويات بين مينائي بورسعيد وشرق التفريعه في بدء العمليات التشغيلية خلال اسبوعين فقط.
يمثل قطاع النقل النهري واحد من خمسة قطاعات استراتيجية تضم استثمارات شركة القلعه الي جانب قطاعات الطاقة والاغذية والتعدين والاسمنت.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس