عرض مشاركة واحدة
قديم 02-04-2014, 06:17 PM   #16866
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-04-2014 الساعة : 06:17 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

علمت «المال» من مصادر رفيعة المستوى أن المجموعة الاقتصادية المصاحبة للدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، ستعرض على الجانب السعودى حزمة من المشروعات فى قطاعى الطاقة والنقل لتدبير التمويل اللازم لها.

ورفض مصدر بوزارة التعاون الدولى الكشف عن تفاصيل المشروعات التى سيتم عرضها لحين الاتفاق عليها بشكل نهائى على غرار الاتفاق الذى تم توقيعه مع الجانب الإماراتى بقيمة 4.9 مليار دولار.

كانت «المال» قد انفردت قبل نهاية العام الماضى بالكشف عن حزمة مساعدات إماراتية - سعودية جديدة لمصر بقيمة 9 مليارات دولار، منها 5 مليارات من المملكة و4 من الإمارات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631198

وقال مصدر مسئول رفيع المستوى بمجلس الأعمال السعودى - المصرى، فضل عدم نشر اسمه، فى تصريحات لـ«المال»، إن الدكتور حازم الببلاوى سيتقدم بالشكر للسعودية على حزمة المساعدات التى قامت بتحويلها لمصر مؤخرا بقيمة 2 مليار دولار.

وكشفت «المال» الأربعاء الماضى عن تحويل السعودية 2 مليار دولار للبنك المركزى المصرى.

إلى ذلك كشف المصدر عن أن عددا من ممثلى الشركات السعودية سيعقدون اجتماعا مع مساعد وزير الدفاع اللواء عادل المرسى، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء للسعودية لاستكمال جلسات حل المشكلات التى تواجههم بالسوق المحلية.

وأكد المصدر أن وزارة الدفاع طلبت من الجانب السعودى ارسال مقترحاتهم الخاصة بتعديل القوانين الحاكمة للاستثمار، بما يساعدهم على زيادة حجم الاستثمارات بالسوق المحلية.

وتابع المصدر: إن الشركات السعودية جددت المطالب التى عرضتها على كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ديسمبر 2013 والخاصة بإصدار تشريع يلزم الجهات الحكومية بعرض أى خلاف مع المستثمرين السعوديين على التحكيم الدولى وليس على القضاء المصرى.

ولفت المصدر الى أن رجال الأعمال طالبوا الحكومة باحترام جميع التعاقدات التى تم إبرامها خلال حكومات نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

وكشف المصدر عن أن رجل الأعمال السعودى جميل القنبيط، المالك السابق لشركة «عمر أفندى» التى آلت ملكيتها للدولة، طلب الحصول على نحو مليار جنيه مقابل تنازله عن قضية التحكيم الدولى المرفوعة حاليا على الحكومة المصرية.

وأوضح المصدر أن القنبيط متمسك بحقه فى الحصول على كامل صفقة شراء «عمر أفندى» والبالغة 650 مليون جنيه، الى جانب فوائد تلك الأموال منذ تاريخ التعاقد حتى الآن.

وعلق صفوان السلمى، رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد والتعمير المالكة لـ«عمر أفندى»، قائلا: لا نمانع من عمل مقاصة مع المستثمر السعودى بشرط سداد 720 مليون جنيه تمثل ديون القنبيط وفقا لحكم القضاء الإدارى.

وقال المصدر إن رجل الأعمال السعودى مدين لنا بأكثر من 120 مليون جنيه وليست له أى مستحقات.

إلى ذلك قال مسئول قانونى بوزارة الاستثمار إن الوزارة قامت بحل 10 خلافات كانت قد نشبت مع الشركات السعودية، وجار حل باقى الحالات بالتنسيق مع وزارة الدفاع.

ولفت المصدر الى أن وزارة الدفاع تقوم بحل المشكلات تحت مظلة رئاسة مجلس الوزراء، قائلا: «ليس لدينا مانع من تدخل القوات المسلحة طالما فى الصالح العام».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس