عرض مشاركة واحدة
قديم 02-09-2014, 04:40 PM   #16942
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-09-2014 الساعة : 04:40 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال مصدر مسئول بوزارة التعاون الدولى إن الحكومة وقعت بالأحرف الأولى مع البنك الدولى على قرض بقيمة 300 مليون دولار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيتم رفعه لمجلس إدارة البنك لإقراره خلال الفترة المقبلة .

وأضاف المصدر أن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والتعاون الدولى، سيبحث اليوم مع نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى آليات التعاون المستقبلية بعد التوقيع على قرضين لصالح وزارتى الطيران والكهرباء .

وأشار المصدر الى أنه من المقرر أن يوقع البنك المركزى على الاتفاق التنفيذى للقرضين خلال الفترة المقبلة، والذى بموجبه يتم تحديد سعر الفائدة ومدة الآجال .

وينطلق مساء اليوم المؤتمر الأورومتوسطى الذى ينظمه تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية لعرض الآليات المتاحة للتجارة والصناعة والخدمات للقطاع الخاص جنوب البحر الأبيض وتشمل خطوط تمويل ميسر ومنحا ومعونات فنية تتجاوز 22 مليار دولار، فى خطوة عملية لتحريك عجلة الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631326

وأضاف المصدر، لـ «المال » ، أن الحكومة ستوقع قريبا على ثلاث اتفاقيات مع البنك الإسلامى للتنمية لتمويل مشروعات فى الطاقة والنقل، منها تمويل لصالح مطارى برج العرب وشرم الشيخ بعد انسحاب مؤسسات تمويل إقليمية ودولية من تلك المشروعات .

إلى ذلك أكد بيان صادر عن السفارة السعودية بالقاهرة، انفراد «المال » الشهر الماضى، بشأن التوقيع على مذكرة تفاهم بين الصندوق السعودى للتنمية ووزارة التعاون الدولى لفتح الحساب الدوار الخاص بالمنحة المخصصة للمشروعات المتوسطة والصغيرة بقيمة 200 مليون دولار بعد قيام الحكومة بتسمية اللجنة المشتركة المنوط بها مسئولية الإشراف على عملية الصرف .

وأشار مصدر بوزارة التعاون الدولى أن الوزارة تفاضل بين البنك الأهلى المصرى وبنك القاهرة لفتح حساب بالدعم الجديد .

إلى ذلك قالت السفارة السعودية إن الصندوق السعودى للتنمية قام مؤخرا بالتوقيع على ثلاثة مشروعات تنموية جديدة بقيمة 230 مليون دولار، موزعة بواقع 90 مليون دولار للصوامع الأفقية و 80 مليون دولار محطات طلمبات الرى والصرف و 60 مليون دولار لتزويد مدينة نصر بمياه الشرب .

ولفت بيان السفارة الى أن الصندوق أتاح 100 مليون دولار لمحطتى توليد كهرباء الشباب وغرب دمياط، بواقع 60 مليون دولار و 40 مليون دولار على الترتيب . وأشار البيان الى أن الصندوق السعودى لايزال فى انتظار دراسات الجدوى الاقتصادية لتدبير 60 مليون دولار لمستشفى 15 مايو ومستشفى أسوان، الى جانب 50 مليون دولار لتحويل عدد من المدارس الصناعية الى مراكز تدريب من خلال إتاحة تمويل بقيمة 50 مليون دولار .

ووافق الصندوق على طلب وزارة الصحة تمويل توريد اللقاح الخماسى للأطفال بمبلغ 15 مليون دولار من منحة سابقة منذ عدة سنوات .

وأكد مصدر مسئول بوزارة التعاون الدولى أن محفظة التعاون السنوية مع الصندوق السعودى تصل الى 600 مليون دولار، وتسعى الحكومة لزيادتها خلال العام الحالى الى مليار دولار .

وعرضت المجموعة الاقتصادية المصاحبة للدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته للسعودية الثلاثاء الماضى، حزمة مشروعات فى قطاعى الطاقة والكهرباء، كما تلقت الحكومة مساعدات نقدية بقيمة 2 مليار دولار، وجار التباحث للحصول على 3 مليارات دولار إضافية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس