عرض مشاركة واحدة
قديم 02-09-2014, 05:57 PM   #16949
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-09-2014 الساعة : 05:57 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف طارق الجندى، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائى، أن شركته تفاضل بين 5 عروض من شركات الاستشارات المالية لاختيار أحدها للعمل كمستشار مالى لدراسة عرض المستثمر السعودى نواف بن دايل لإنشاء شركة قابضة للأمن الغذائى عبر اندماج «الشرقية للأمن الغذائى » مع «المصرية للدواجن ».

وأوضح، فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، أن مجلس الإدارة سيجتمع خلال الأسبوعين المقبلين لاختيار العرض الأنسب، موضحا امتلاك الشركة 4 عروض أبرزها من شركة الاستشارات التابعة للبنك الأهلى، فى حين سترسل شركة برايم للأوراق المالية عرضها اليوم، مشددا على تزايد احتمالات اختيار «برايم » ، نظرا لموافقة «المصرية للدواجن » على عرضها .

كان مجلس إدارة شركة المصرية للدواجن قد اختار الأربعاء الماضى عرض شركة برايم للقيام بمهام المستشار المالى لدراسة فكرة إنشاء شركة قابضة للاستثمار الغذائى، وذلك عن طريق اندماج الشركة المصرية للدواجن والشركة الشرقية للأمن الغذائى مع تقييم الشركتين وتحديد القيمة العادلة للسهم .

وأشار «الجندى » الى تلقيه اتصالا من بن دايل نهاية الأسبوع الماضى للتشاور بشأن التحركات الأخيرة للشركة فى دراسة العرض، وطلب منه حث مجلس الإدارة على الإسراع فى اختيار المستشار المالى توفيرا للوقت .

كان المستثمر السعودى قد تقدم بخطاب الى البورصة فى 12 مايو الماضى عرض فيه دراسة مبدئية لدمج شركتى المصرية للدواجن والشرقية الوطنية للأمن الغذائية فى شركة قابضة مع منحهما مهلة للدمج 3 شهور تنتهى فى 12 أغسطس، وقد طلبت الشركتان فيما بعد من المساهم زيادة المهلة الزمنية .

وينوى المستثمر نواف بن دايل الذى يمتلك نحو %20 من أسهم «المصرية للدواجن » ونحو %15 من أسهم «الشرقية الوطنية للأمن الغذائى » تكوين الشركة القابضة إما عبر دمج الشركتين فى كيان واحد وإما من خلال عملية مبادلة للأسهم بين الشركتين، لكنه شدد على أن القرار النهائى فى يد مجلس إدارة الشركتين، وفضَّل بن دايل استمرار قيد الشركة القابضة الجديدة بالبورصة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631333

فى سياق آخر، أظهرت نتائج أعمال «المصرية للدواجن » عن الشهور التسعة الأولى من العام المالى 2014/2013 تحقيق صافى ربح بـ 575 ألف جنيه، مقابل صافى خسارة 637 ألف جنيه تكبدتها خلال الفترة نفسها من 2013/2012 ، فى حين حققت «الشرقية للأمن الغذائى » صافى ربح خلال الشهور التسعة الأولى من 2013 بلغ 795.1915 ألف جنيه، مقارنة بـ 4.161 مليون جنيه خلال فترة المقارنة من 2012 بنسبة تراجع %80.9.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس