عرض مشاركة واحدة
قديم 02-09-2014, 06:06 PM   #16964
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-09-2014 الساعة : 06:06 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

توقع مصر وبنك الاستثمار الاوروبى مساء اليوم الأحد اتفاقية قرض بقيمة 200 مليون يورو، حيث يوقع الاتفاقية عن الحكومة المصرية الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والقائم باعمال وزير التعاون الدولى.

وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها منذ ثورة 25 يناير تأكيدًا لثقة جهات التمويل الدولية فى خارطة الطريق المصرية وتعافى الاقتصاد الوطنى.

وقال أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" إن القرض الأوروبى مخصص لتمويل التوسعات الجديدة لمشروع توليد كهرباء محطة الشباب 1و2 بالإسماعلية والمقرر تنفيذها فى إطار خطة وزارة الكهرباء لإضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء حتى 2016-2017.

وأضاف الوزير أن التوسعات تستهدف زيادة قدرات المشروع من 1000 ميجا وات إلى 1500 ميجا وات من خلال إقامة وحدتين بخاريتين تعملان بدون استخدام وقود إضافى وباستخدام عادم الوحدات الغازية للمشروع الذى يعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة والتى تعطى ثلث الطاقة المنتجة بدون استخدام وقود إضافى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631348

وقال الوزير إن تكلفة المشروع تصل إلى 500 مليون دولار منها 200 مليون يورو من الاستثمار الأوروبى فيما وافق من حيث المبدأ بنك الإعمار الأوروبى على المساهمة فى تمويل المشروع بقرض فى حدود 165 دولار والصندوق السعودى بقرض 60 مليون دولار إضافة إلى 102 مليون دولار من الموارد الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء مالكة المشروع.

وعلمت "بوابة الاهرام" أن مدة اتفاقية القرض المقرر توقيعها اليوم تصل إلى 12 سنة منها 5 سنوات سماح على أن يتم السداد على 7 سنوات.

ويحضر توقيع الاتفاقية المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندس حمدى عزب رئيس شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس