عرض مشاركة واحدة
قديم 02-12-2014, 06:38 PM   #17022
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-12-2014 الساعة : 06:38 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

توقعت مجموعة سى آى كابيتال تحول سوق العقارات من مرحلة الاحتفاظ بالقيمة الى مرحلة تحقيق النمو فى عام 2014 من خلال تقييم أرصدة الأراضى، وأشارت الى أن أسهم القطاع العقارى كانت متداولة بمضاعف أقل من صافى قيمة الأصول وبمعدل يتراوح بين 0.5 و0.6 مرة بالمتوسط خلال يناير 2011 الى عام 2013.

وأضافت فى أحدث تقريرها المالية عن القطاع العقارى أن التوقعات الحالية بشأن استعادة الاستقرار السياسى والاقتصادى تبرر وضع قيمة الأراضى المتنازع عليها قضائيا وغيرها، فى الاعتبار، مما يؤدى الى خفض معدل خصم تقييم الأراضى بنسبة تتراوح بين 5 و%10 بالنسبة لجميع المطورين.

وأشارت «سى آى كابيتال» الى التحسن المتوقع فى مؤشرات محفظتى الفنادق والسياحة اعتبارا من النصف الثانى من العام الحالى نتيجة ارتفاع مؤشر الاستقرار السياسى فى البلاد.

وأكدت المجموعة استمرار ارتفاع أسعار الأراضى خلال عام 2014 بسبب تطبيق قوانين أكثر صرامة على تخصيص الأراضى، بما فيها شروط الدفع والالتزام باستكمال المشروعات خلال مدة زمنية لا تتخطى الـ5 أعوام، كما توقعت استمرار ارتفاع أسعار العقارات عن معدل التضخم ليظل مالكو الأراضى أكبر المستفيدين من ذلك الموقف.

وفيما يخص شركة طلعت مصطفى، أكدت «سى آى كابيتال» ارتفاع مبيعات الشركة رغم انخفاض إيرادات قطاع الفنادق، حيث صعدت مبيعات المجموعة خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2013 الى 4.63 مليار جنيه بنسبة %30 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2012، فى حين بلغت مبيعات المجموعة فى الربع الثالث من عام 2013 وحده 1.16 مليار جنيه، فى الوقت الذى توقعت «سى آى كابيتال» فى تقريرها لعام 2014 وصول المبيعات الى 5.7 مليار جنيه، أى أقل بنسبة %5 من تقديرات المجموعة البالغة 6 مليارات جنيه.

وأشار التقرير الى احتفاظ مجموعة طلعت مصطفى بقدرتها على الاقتراض رغم تكبدها مصروفات رأسمالية قيمتها 5 مليارات جنيه سنويا، وذلك فى ظل بقاء معدل تحصيل المديونيات البالغ %90 قويا.

وأكدت أن تأجيل نظر الطعن على حكم صحة عقد مدينتى الى 6 مايو المقبل يؤثر سلبا على السهم وسيمكن هذا التأجيل الشركة من تطوير المزيد من أراضى مدينتى، مما يقلل إمكانية سحبها من الشركة.

وأبقت «سى آى كابيتال» توصيتها بالترجيح بعائد محتمل نسبته %29 لسهم المجموعة وحددت السعر المستهدف عند 8 جنيهات.

وفى تغطيتها الخاصة بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أكد التقرير أن ارتفاع أسعار مشروع تيجان بنسبة %40 منذ اطلاقه العام الماضى يدفعه للتنافس مع مشروع مدينتى التابع لمجموعة طلعت مصطفى القابضة حيث ارتفعت أسعار بيع الوحدات العقارية من 4400 جنيه الى 6000 جنيه للمتر المربع.

وأكدت «سى آى كابيتال» أن ارتفاع الأسعار أتاح لشركة مدينة نصر الانتقال الى مركز متقدم فى سلسلة القيمة، وهو ما أدى الى سعيها للدخول فى مشروع مشترك لتطوير أرض الكيلو 45 الذى لم يتم اطلاقه بعد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631448

وأوضح التقرير أن مدينة نصر للإسكان تحظى بمكانة جيدة، حيث تمتلك رصيدا كبيرا من الأراضى يبلغ 10 ملايين متر مربع وغير مطورة ولا يوجد نزاع قضائى عليها.

وتوقع التقرير اطلاق الشركة مشروع الكيلو 45 قريبا، الى جانب مشروع تيجان المتميز ليكون المحفز الثانى لإيرادات الشركة، ويمتد مشروع الكيلو 45 على مساحة 5.5 مليون متر مربع بالقرب من مشروع مدينتى، فى الوقت الذى التزمت فيه «سى آى كابيتال» بتقييمها سعر المتر بمشروع الكيلو 45 بـ300 جنيه.

وأوضح التقرير أن عدم وجود ديون بميزانية الشركة حاليا يعزز سيولتها من خلال توريق مديونيات بقيمة 500 مليون جنيه، وقد أعلنت الشركة عن خطة لسداد 47.6 مليون جنيه للحكومة مقابل أقساط الأراضى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631448

وأبقت «سى آى كابيتال» على توصيتها بالترجيح ورفعت السعر المستهدف بنسبة %18 الى 32.2 جنيه للسهم.

وفى تغطيتها لشركة بالم هيلز للتعمير، أكدت «سى آى كابيتال» أن عام 2014 سيكون عاما محوريا لـ«بالم هيلز»، حيث تخطت الشركة عقبات فترة ما بعد الثورة من خلال عودة هيكلها الإدارى السابق واستعادة مبيعات الشركة قوتها، الأمر الذى قد يتيح لها التركيز على تسليم الوحدات السكنية واستعادة ثقة عملائها.

وتوقع التقرير وجود استراتيجية واضحة لدى «بالم هيلز» لمبيعات العام الحالى تجعلها تركز تدريجيا على تشطيب وتسليم الوحدات السكنية، الأمر الذى يؤدى الى تحقيق صافى مبيعات إيجابية وزيادة التدفقات النقدية وزيادة ثقة المستثمرين بالشركة.

وأشارت «سى آى كابيتال» فى تقريرها الى الانخفاض الملحوظ فى رصيد أراضى «بالم هيلز» بنسبة %50 ليصل الى 23.3 مليون متر مربع خاصة بعد إعادة قطعتى أرض بمساحتى 10 ملايين متر مربع على ساحل البحر الأحمر و10 ملايين متر مربع بالساحل الشمالى.

وأضافت أن انخفاض رصيد «بالم هيلز» من الأراضى يؤدى الى عدم وضوح الرؤية على المدى البعيد، مؤكدة أن الرصيد الحالى يمكن أن يستمر خلال 7-5 سنوات مقبلة.

ورأت «سى آى كابيتال» أن هناك تحسنا ملحوظا فى معدلات التحصيل مقارنة بالمعدلات السابقة البالغة %60، وتوقعت أن تكفى عائدات حقوق الاكتتاب لتمويل الانفاق على الإنشاءات بواقع مليار جنيه خلال عام 2014 بالإضافة الى تحسن السيولة بالشركة بسبب انخفاض التزامات الأراضى على الشركة بنسبة %62 بما يعادل 1.5 مليار جنيه التزمت بها منذ عام 2010.

ورجحت أن يؤدى الارتفاع المتوقع فى المبيعات واستئناف تسليم الوحدات السكنية الى عودة سهم بالم هيلز الى مكانته وسعره المستهدف البالغ 3.5 جنيه، وتوقعت ارتفاع الإيرادات والأرباح بنسبتى %58 و%42 مقارنة بالعام السابق.

ورفعت «سى آى كابيتال» السعر المستهدف لسهم عامر جروب الى 0.81 جنيه، وذلك بعد ادخال أرض المشروع المشترك بورتو أكتوبر فى التقييم لكنها خفضت السهم الى الحياد بعد الارتفاع القوى للسهم مؤخرا.

وتوقعت فى تغطيتها لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» أن تخفف شروط التسوية المرن

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس