عرض مشاركة واحدة
قديم 02-13-2014, 07:15 PM   #17030
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-13-2014 الساعة : 07:15 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أ ش أ

صرح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، بأن قيد الشركات التي تم تأسيسها في شبه جزيرة سيناء أو التي تملك أصولاً في سيناء، مرهون بحصول تلك الشركات على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة سواء التي أسست قبل قرار المجلس العسكري في 2012 أو بعده.

وقال عمران: إن المادة 20 من قواعد القيد الجديدة التي صدرت اليوم من البورصة ألزمت الشركات التي تعمل في شبه جزيرة سيناء والتي تأسست قبل المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 الصادر من المجلس العسكري بشأن التنمية المتكاملة في سيناء، بأن تقدم مع طلب القيد موافقة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على تداول تداول أسهمها بالبورصة.

وأوضح أنه بالنسبة للشركات التي تأسست في ظل قانون 14 لسنة 2012 فتلتزم إرفاق موافقات الجهات التسع المشار إليها في القانون ولائحته التنفيذية لقيد وطرح وتداول أسهم الشركات، مع احتفاظ المصريين بنسبة 55 في المائة من أسهم الشركة طوال قيد أسهم الشركة تنفيذا للمادة 4 من هذا القانون والمادة 23 من لائحته التنفيذية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631469

وأشار عمران إلى أن التعامل على أسهم الشركات المؤسسة في شبه جزيرة سيناء تخضع لطبيعة خاصة نظرًا لحظر القانون تعامل الأجانب عليها إلا بعد الحصول على موافقات من الجهات المعنية، ومنها وزارات الدفاع والداخلية والمخابرات العامة.

ونصت المادة 23 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 14 لسنة 2012 والخاص التنمية المتكاملة لشبه جزيرة سيناء بأنه لا يجوز تنفيذ عمليات طرح أو تداول الأوراق المالية المشار إليها إذا ترتب عليها زيادة نسبة المساهمة لأي من المساهمين على 10% من رأسمال الشركة إلا بقرار من مجلس الإدارة بعد أخذ رأي الهيئة العامة للرقابة المالية، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يترتب على عمليات طرح أو تداول الأوراق المالية زيادة نسبة الأوراق المالية أو رأس المال أو الأسهم لغير المصريين في تلك الشركات عن 45%.

وكان مجلس إدارة البورصة المصرية قد وافق أمس على تعديلات قواعد قيد الشركات بالبورصةوالتي سهلت عملية قيد الشركات والمشروعات القومية بالبورصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس