عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2014, 07:10 PM   #17090
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2014 الساعة : 07:10 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قررت الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية فسخ عقد البيع النهائى الخاص بمساحة 572 فداناً و20 قيراطاً، و8.5 سهم لصالح شركة الفتوح للتنمية الزراعية بمنطقة الكيلو 46 غرب طريق «مصر - إسكندرية الصحراوى»، لعدم الجدية فى الزراعة وسداد المستحقات بعد تغيير النشاط.

وقالت «التنمية الزراعية» إن الشركة لم تكن جادة فى زراعة الأرض، كما أنها لم تسدد المستحقات المحددة بقرار مجلس الوزراء فى السادس والعشرين من ديسمبر 2012 كشرط للموافقة على تغيير النشاط من زراعى إلى عمرانى.

واشترطت رئاسة الوزراء وقتها قيام الشركة بسداد 600 مليون جنيه للدولة، فيما ترى الشركة أن الأسعار مبالغ فيها.

يشار إلى أن المستشار أحمد إدريس، رئيس لجنة استرداد الأراضى، قاضى التحقيق فى فساد وزارة الزراعة، كان قد وضع اسم رجل الأعمال حسام أبوالفتوح، رئيس مجلس إدارة «أبوالفتوح للتنمية الزراعية»، على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

وأوضح اللواء مجدى أمين، رئيس هيئة التنمية الزراعية، أن مجلس إدارة الهيئة عرض الأمر على الدكتور أيمن فريد أبوحديد، للتصديق النهائى على قرار الفسخ، وقال إن مجلس إدارة الهيئة وافق على تعديل أسعار أراضى «طرح النهر» المخصصة بنظام حق الانتفاع السنوى نظراً للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد لتصبح 2000 جنيه للفدان للأراضى المستغلة فى الزراعة «زراعة وأشجار فاكهة»، و1500 جنيه للقيراط الواحد المستغل كمشتل لنباتات الزينة.
كما حددت «التنمية الزراعية» وفقاً لتصريحات أمين، 300 جنيه مقابل حق انتفاع سنوى للقيراط الواحد المستغل كمسطح أخضر، و80 جنيهاً للمتر المربع للمراسى ومراكب النزهة الهادفة للربح و300 جنيه للمتر المربع للمنشآت السياحية، و120 جنيهاً للمتر المربع الواحد للنوادى الاجتماعية التى تهدف للربح.

ولفت أمين إلى أنه تم تحديد 50 جنيهاً للمتر المربع كحق انتفاع سنوى للمراسى السكنية و30 جنيهاً للمتر المربع للمسرح العائم، على أن يتم طرح السعر نفسه للمتر المربع المخصص للنوادى الاجتماعية والثقافية والنقابات التى لا تهدف للربح.

وأضاف رئيس هيئة التنمية الزراعية أن أسعارحق طرح النهر لباقى المنشآت التى لم تتم الإشارة إليها أو توضيحها يتم تحديد سعر الانتفاع بها بمعرفة اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة حسب الغرض المقامة من أجله.

على صعيد آخر قال أمين إن مجلس إدارة التنمية الزراعية وافق على طرح 260 فداناً بمشروع قناطر نجع حمادى بالمزاد العلنى بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والرى.

وأشار إلى أن مجلس الإدارة قام بالتصديق على قرار استرداد 14 ألف فدان من الشركة المصرية الكويتية بمحافظة الجيزة بأرض العياط، تمهيداً لطرحها بالمزاد العلنى، على أن يتم إرجاء النظر فى مساحة 26 ألف فدان لحين تلقى رد من مجلس الوزراء وانتهاء إجراءات التحقيق فى هذا الشأن.

وكشف أمين عن تخصيص 6709.1 فدان لصالح «الطاقة الجديدة والمتجددة» لإقامة مشروعات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية.

وأكد أمين موافقة الهيئة على إعادة طرح المساحات التى تم توزيعها بمشروع شباب الخريجين بالمخالفة للقانون بالمزاد العلنى.

يشار إلى أن وزارة الزراعة شكلت لجنة لدراسة تقنين أوضاع شباب الخريجين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس