عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2014, 07:11 PM   #17091
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2014 الساعة : 07:11 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
كشفت دراسة للجنة الزراعة بجمعية رجال الأعمال المصريين حول مشروع سد الفجوة الغذائية بمصر عن تراجع حجم التمويل الممنوح لقطاع الزراعة من الجهاز المصرفى ليصبح 3% فقط من إجمالى التمويل المقدم لجميع القطاعات الاقتصادية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631560

وأرجع المهندس علاء دياب رئيس اللجنة هذا التراجع إلى أن غالبية العقود فى الفترة الراهنة لاتمنح حق تملك الأراضى وهو ما لا يحقق متطلبات البنوك لمنح الإقراض.
وأكد ضرورة أن يكون هناك توضيح مفصل لبنود العقود والتعاقدات ، حيث إن بعض العقود بها اذعان وثغرات وتسمح بالتفسير العشوائي، مؤكداً ضرورة تحقيق العقد للمصلحة العامة ومصالح جميع الأطراف لتشجيع مشاركة المجتمع المدنى والأهلى لتمويل المشروعات الوطنية.

واقترحت الدراسة قيام وزارة الزراعة بتنفيذ مشروع قومى بمنطقة وسط سيناء كنموذج لمشروع سد الفجوة الغذائية، لأن سيناء تعتبر أرضا بكراً من وجهة النظر الزراعية، وتعد البوابة الشرقية لمصر، لذلك فإن إقامة تجمعات سكانية زراعية فى هذه المنطقة له بعد إستراتيجى بالإضافة إلى الهدف الزراعى من إقامة هذا المشروع، ممثلا فى إيجاد فرص عمل للبدو المقيمين بتلك المناطق والاستفادة من السيول الناتجة عن الأمطار الموسمية فى عمليات الزراعة مع إمكان تخزينها بعد بناء سدود مناسبة، إلى جانب إستخدام المياه الجوفية التى تؤكد بعض الدراسات إنها تتوافر بكميات كبيرة.

وأكدت الدراسة ضرورة إقامة شركات مساهمة لإدارة مناطق تجمع البدو يسهم بها اهالى سيناء، وعدم استخدام المبيدات الحشرية و الكيماويات تماماً للحفاظ على المنتجات الزراعية.

وأوصت بضرورة تكوين مجلس أمناء للتجمعات الزراعية المقترح اقامتها وأن يكون مجلس الأمناء مسئولا عن المشروع وله صلاحيات وواجبات محددة، و يمثل فيه كل الأطراف من رى وزراعة وملاك ومنتفعين، وتحديد ومعرفة رغبات المشترى مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير ، حتى لا تكون قرارات الهيئة قرارات فوقية وهو ما ثبت عدم تحقيقها العائد المستهدف، مثل توشكى وشرق العوينات حيث المخرجات ضعيفة مقارنة باستثمارات الدولة والمستثمرين .

وحول إشكالية الطاقة قالت الدراسة إن معظم التجمعات بعيدة عن أماكن الشبكة العامة الموحدة للكهرباء ولذا يجب انشاء محطات كهرباء مجمعة أو منفردة لهذه التجمعات على ان تعتمد على الطاقة الشمسية ، كما يمكن انشاء محطات كهربائية باستغلال طاقة الرياح فى الأماكن ، مع ضرورة استخدام الطاقة الكهربية المولدة من الشمس أو الرياح فى أعمال محطات لمعالجة مياه الصرف لإعادة استخدامها فى الزراعة والرى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس