عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2014, 07:22 PM   #17108
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2014 الساعة : 07:22 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تربعت شركة طلعت مصطفى على عرش الشركات العقارية المقيدة بالبورصة من حيث قيمة الاصول والارباح والدفعات المقدمة وفقا لاول مسح اجرته المال على النتائج المالية الصادرة على 25 شركة عقارية مقيدة بالبورصة المصرية عن نتائج سبتمبر 2013 .
اقتنصت طلعت مصطفى اكثر من 57.9% من اجمالى اصول الشركات بقيمة تتعدى 56.2 مليار جم كما نجحت الشركة فى تحقيق اعلى ارباح بالقطاع العقارى بقيمة 417.7 مليون جم خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الماضى فضلا عن توقعات بزيادة ارباحها المستقبلية بدعم من امتلاكها دفعات العملاء الاكبر بين الشركات بقيمة تقدر ب 16.4 مليار جم .
جاءت بالم هيلز فى مركز الوصيف من حيث الاصول والارباح لتستحوذ على 15.2% من اجمالى اصول القطاع العقارى البالغة 97.1 مليار جم كما نجحت الشركة فى التحول من الخسارة الى الربح بقيمة 209.7 مليون جم نهاية سبتمبر الماضى .
حصلت الشركة على دفعات مقدمة من العملاء بقيمة 4.3 مليار جم لتحتل المرتبة الثالثة بعد شركتى طلعت مصطفى وسوديك فى هذا المؤشر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631577
حصدت شركة سوديك المرتبة الثالثة من حيث الاصول بحصة سوقية تبلغ 8.07% وبقيمة 7.8 مليار جم الا انها احتلت المرتبة الخامسة فى مؤشر الربحية بقيمة 79.8 مليون جم رغم انها تتمتع بثانى اكبر دفعات مقدمة من العملاء بقيمة 4.46 مليار جم نهاية سبتمبر الماضى .
كشف مسح المال عن تداول اكثر من 12 سهم بالقطاع العقارى عند اسعار اقل من حصتها فى اجمالى اصول الشركات فضلا عن تحرك 5 اسهم عن اسعار اقل من حصتها فى القيمة الدفترية .
وفى معيار الرافعة المالية اتضح ضعف اعتماد شركات القطاع بوجه عام على التمويل المصرفى لتمويل مشروعاتها فى الوقت الذى تعتبر فيه حقوق المساهمين المصدر الرئيسى للتمويل الى جانب الحصة المقدمة من العملاء واجرت المال حصرا لمعدلات السيولة بالشركات العقارية المتداولة بالبورصة حيث تجلى تمتع اغلب شركات القطاع بمعدلات سيولة امنة تمكنها من مجابهة التزاماتها قصيرة الاجل .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس