عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2014, 07:39 PM   #17132
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2014 الساعة : 07:39 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد أسامة صالح وزير الاستثمار، اليوم الأحد، ضرورة استكمال كافة الشركات القابضة التابعة لقطاع الأعمال العام لضخ وتمويل الاستثمارات والمشروعات الجديدة لشركاتها التابعة، وذلك من أجل المحافظة على الأسواق المتاحة حاليًا وفتح أسواق جديدة، نحو زيادة الإنتاجية.

جاء ذلك خلال اجتماعات الجمعيات العمومية لشركات قطاع الأعمال العام لتقييم أداء الشركات القابضة والشركات التابعة لها عن العام المالى 2012-2013، باجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وذلك لاستعراض تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة القابضة وشركاتها التابعة، مع اعتماد القوائم المالية المستقلة والقوائم المالية المجمعة عن العام المالى 2012-2013.

وأكد صالح لممثلى الشركات القابضة فى بداية الاجتماعات أنهم يمثلون أحد أهم التروس الإنتاجية النشطة فى ماكينة الصناعة والاقتصاد المصرى، ويتعين عليهم العمل على مضاعفة الإنتاجية ورفع مستوى كفاءتها واستيعاب المتطلبات العمالية العادلة، من أجل القيام بدورهم الوطنى والتاريخى فى دفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطنى.

من جانبه، قام المهندس يحيى مشالى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، خلال الجمعية العامة العادية للشركة باستعراض تقرير مجلس الإدارة عن العام المالى 2012-2013، ومناقشة ميزانية العام المالى المنتهى فى 30 -6- 2013، مشيراً إلى أن صافى أرباح النشاط بلغ هذا العام 626 مليون جنيه مقابل 577 مليون جنيه تحققت فى العام المالى السابق 2011-2012.

بينما بلغ صافى الربح 582 مليون جنيه خلال عام 2012-2013 مقابل 552 تحققت فى العام السابق، فى حين بلغت القيمة الإجمالية لصادرات الشركات التابعة 621 مليون جنيه هذا العام مقابل 430 مليون جنيه العام السابق، كما قامت الشركة القابضة بضخ 20.7 مليار جنيه بخزينة الدولة، مقابل 18.7 مليار جنيه فى العام السابق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631601

وطالب وزير الاستثمار مسئولى الشركة القابضة بسرعة وضع خطة زمنية محددة وتصور جاد لكيفية وقف خسائر بعض شركاتها التابعة، قبل البدء فى عمليات التطوير التى تستلزمها بعض هذه الشركات، مع ضرورة القيام بالاستثمار فى العقول البشرية حتى يكون لدينا الطاقات البشرية اللازمة لإحداث الطفرة المطلوبة لشركات الدولة، ومن ثَمَّ كافة الصناعات والخدمات.

كما طالب الوزير بضرورة التأكد من وقف تلويث شركة "راكتا" للصناعات الورقية لنهر النيل، ودراسة آليات لمضاعفة إنتاج اللمبات الموفرة للطاقة بمصانع الشركات التابعة للدولة.

وشدد أسامة صالح على ضرورة سرعة البدء فى عمليات تطوير شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، والالتزام بالخطة الزمنية المقررة لذلك.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس