عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2014, 07:39 PM   #17133
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2014 الساعة : 07:39 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافق البنك الإسلامى للتنمية على المساهمة بقرض ميسر فى تمويل مشروع تحويل محطة كهرباء غرب دمياط للعمل بنظام الدورة المركبة.

وقال المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة فى تصريح له اليوم الأحد إن قيمة القرض تصل إلى 1.4 مليار جنيه، موضحًا أن المشروع يأتى فى إطار الخطة التوسعية التى يقوم بتنفيذها القطاع لإضافة قدرات توليد دون استخدام وقود إضافى يتم تنفيذها لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة مع الاستخدام الاقتصادى للوقود وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الوحدات.

وأضاف أن محطة غرب دمياط تتكون من (4) تربينات غازية بقدرة إجمالية تبلغ حوالى 500 ميجاوات، وسيتم تحويلها إلى دورة مركبة باستخدام (4) غلايات لاستعادة الطاقة تستخدم حرارة العادم الناتج من الوحدات الغازية لتشغيل تربينة بخارية قدرة 250 ميجاوات بزيادة فى القدرة 250 ميجاوات دون استهلاك وقود إضافى.

ولفت الوزير إلى أن التكلفة الاستثمارية لتحويل المحطة تبلغ حوالى 2140 مليون جنيه مصرى يساهم فى تمويلها إلى جانب البنك الإسلامى للتنمية كل من الصندوق السعودى للتنمية، البنك الأوروبى للإعمار والتنمية، بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631602

وأشار إلى أن تنفيذ المشروع يتم بنظام تعدد العمليات حيث يبلغ عدد العمليات 9 عمليات، ومن المخطط بدء تشغيل المشروع فى أغسطس 2016.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس