عرض مشاركة واحدة
قديم 02-16-2014, 07:48 PM   #17142
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-16-2014 الساعة : 07:48 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الأحد، عن توقيع اتفاقيات تبادل معلومات رقابية مع 24 من هيئات الرقابة على الأسواق المالية بدول أوروبا تفتح الباب لصناديق الاستثمار ومديرى الصناديق غير الأوروبيين بالعمل فى تلك الأسواق مع تمتعهم بالمميزات الممنوحة لنظرائهم الأوروبيين فى مقابل قيامهم بالالتزام بنفس المعايير المطبقة حال دخولهم أسواق دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار سامى إلى أن تلك المبادرة جاءت فى ضوء ما أقره البرلمان الأوروبى بشأن تنظيم عمل صناديق الاستثمار فى مجال الملكية الخاصة والعقارات والتحوط فيما عدا صناديق الأوراق المالية بما يتيح لتلك النوعية من الصناديق الراغبة فى تسويق وثائقها لمستثمرين مؤهلين وكذلك لمديري الصناديق غير الأوروبيين الاستفادة بالمميزات الممنوحة لنظرائهم الأوروبيين فى مقابل قيامهم بالاإتزام بنفس المعايير المطبقة حال دخولهم أسواق دول الاتحاد وبشرط توقيع الجهة الرقابية فى مصر على مذكرات تفاهم بشأن تبادل المعلومات الرقابية مع الدول المعنية بالقرار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631611

وأضاف شريف سامى، أنه سعيا لاستفادة الجهات المصرية المهتمة بتوسيع نطاق نشاطها لأوروبا فقد تم التنسيق مع هيئة الأسواق المالية الأوروبية "esma" التى تعد المظلة للهيئات الرقابية الأوروبية فى هذا الخصوص، وقامت الهيئة بالتوقيع صباح اليوم، بعد موافقة مجلس الإدارة، على 24 مذكرة بعد أن تم استكمال توقيعها من رؤساء الهيئات النظيرة.

وتضم الدول الأوروبية الموقعة على المذكرات كلًا من: المملكة المتحدة وفرنسا ولوكسمبورج وأسبانيا وهولندا وقبرص وأيرلندا والدانمارك وبلغاريا وبولندا والتشيك وإيطاليا والسويد وفنلندا وأيسلندا ولاتفيا ورومانيا واليونان ومالطا وليتوانيا والنرويج واستونيا وليخنشتاين والبرتغال.

جديرٌ بالذكر أن هيئات كل من الولايات المتحدة وكندا واليابان وأستراليا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة وتركيا قد وقعت بالفعل على مذكرات مماثلة مع الهيئات الرقابية الأوروبية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس