عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2014, 04:51 PM   #17149
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-17-2014 الساعة : 04:51 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

السوق المصرية كانت ولاتزال أحد أهم الأسواق الجاذبة للاستثمار فى الشرق الأوسط بل وعلى مستوى الدول النامية .. وتشهد الفترة الحالية الاستعداد لاقبال غير مسبوق على الاستثمار خاصة بعد الانتخابات الرئيسية

حيث تكون مصر قد نفذت جزءا كبيرا من خريطة الطريق . وتعتبر الاستثمارات العربية أحد اهم واكبر مصادر التمويل فى العالم وتمثل السوق المصرية مصدر جذب كبير لها أولا نتيجة الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة تساندها وتدعمها علاقات الأخوة والمصلحة المشتركة الممتدة بين مصر والدول العربية الشقيقة . وفى هذا الملف نستعرض اهم مجالات التعاون الاقتصادى بين مصر والدول العربية سواء فى الاستثمار والبنوك والصرافة والمشاكل التى تواجهها ووسائل حلها .
أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة وضعت برنامجا وخطة زمنية لمضاعفة الاستثمارات العربية المباشرة وخاصة الخليجية فى مصر خلال العامين المقبلين وبدءا من اتمام الاستحقاق الرئاسي.

وقال الببلاوى فى تصريحات خاصة "للأهرام" إن البرنامج يتضمن حل جميع المشاكل التى تواجه الشركات العربية والخليجية من خلال آلية فض المنازعات بالإضافة لإجراء حزمة كبيرة من التعديلات على قوانين الاستثمار والقوانين المرتبطة بها وبحيث تستهدف التيسير والتسهيل على المستثمرين فى اقامة مشروعاتهم وتخصيص الأراضى لهم وانهاء جميع الإجراءات الخاصة بذلك من »مكان واحد« وبسهولة. وأشار رئيس الوزراء إلى توقعات بالزيادة الكبيرة فى استثمارات الدول الخليجية بعد اتمام الاستحقاق الرئاسى وما يرتبط به من زيادة استقرار ملف الأمن والذى بدأ يشهد استقرارا فعليا ماليا وهو ما ينعكس على الملف الاقتصادى وخاصة الاسثتمار والسياحة. وقال رئيس الوزراء ان زيادة الاستثمارات المتوقعة يرتبط بها تحقيق المزيد من معدل النمو والتشغيل واستقرار سوق الصرف الأجنبية وزيادة الاحتياطي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه ومن خلال لقاءاته مع العديد من المستثمرين فى الإمارات والرياض أكدوا له أن الاستثمار فى مصر وإن كان يحتاج لصبر إلا أنه يحقق ربحا وعائدات على المدى الطويل أكبر من أى دولة أخرى . من جهة أخرى كشف مصدر مسئول بمجلس الوزراء عن أن عام 2010 أفضل أعوام الاستثمار فى السنوات الأخيرة حيث بلغ الاستثمار العربى 5،1 مليار دولار والأمريكى 9،1 مليار دولار والأوربى 3،7 مليار دولار فى حين شهدت 2011 استثمارات عربية 2،1 مليار دولار وأمريكية 700 مليون دولار وأوربية 6،5 مليار دولار... فى حين لم يشهد 2013 جذب استثمارات عربية تذكر

وتعليقا على تصريحات رئيس الوزراء يقول السفير جمال بيومى رئيس اتحاد المستثمرين العرب ان زيادة الاستثمارات العربية والخليجية بالذات تحتاج خلال الفترة الحالية إلى تغيير أجهزة لفض المنازعات وتسوية أية خلافات لاتتضمن الجرائم الاقتصادية، مشيرا إلى أن أكثر ما يضر بالاستثمار فى منطقة معينة هو الإحساس بتراجع الدولة عما وقعته من اتفاقيات، وفى هذا الإطار فان الأحكام التى حددت مؤخرا بانهاء بيع شركات مثل عمر أفندى وشركة المراحل وغزل شبين الكوم تركت أسوأ الانطباع لدى المستثمر المحتمل.. وفى نفس الوقت لا تستطيع الحكومة إلا أن تحترم هذه الأحكام إلى أن يصدر تشريع يؤمن استقرار المعاملات التى تمت.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631637

فمواصلة الأحكام القضائية ضد المستثمرين تؤدى إلى طرد الاستثمار وفقدان ثقة المستثمر المحتمل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس