عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2014, 04:51 PM   #17150
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-17-2014 الساعة : 04:51 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة، إنه سيتم طرح 40 ألف فدان من الأراضى بمنطقتى بئر العبد ورابعة بشمال سيناء قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك ضمن مشروع تنمية شمال سيناء، مضيفا أنه سيتم طرح 20% من المسطح لأهالى سيناء بنظام التملك، بمزاد مغلق لأول مرة، ويتم سداد 15% من الثمن مقدما والباقى بتيسيرات حتى 25 عاما.


وأشار الوزير الى أن المساحات التى سيتم طرحها هى أراض مستصلحة ولها مآخذ مياه، مشيرا الى أن الحد الأقصى لكل فرد لا يتعدى 20 فدانا، فيما تتراوح مساحة القطعة الواحدة بين 100 و 200 فدان. وصرح اللواء مجدى أمين رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بأنه وفقا للقانون فإنه يجوز أن يتقدم للمزاد أكثر من فرد بالأسرة الواحدة، لكنه حدد فى الوقت ذاته مساحة معينة لا يجوز أن يحصلوا على أكثر منها وهى 300فدان. وأوضح انه من حق من لم يكن له نصيب بالمزاد أو اشترى كراسة الشروط ولم يشارك به، أن يتقدم بالمزاد العام الذى سيتم عمله فيما بعد أمام الراغبين من المواطنين والمستثمرين. وفى سياق متصل أكد أبو حديد خلال استقباله وفدا من مشايخ وعواقل القبائل الغربية بسيناء، أنه يعمل على ايجاد حلول عاجلة للمشكلات التى تواجه التنمية الزراعية بسيناء، وخاصة مشكلة ضياع وإتلاف بذور القمح والشعير، وانقراض بذور أنواع كثيرة من الأعلاف والحشائش البرية المهمة لرعى الأغنام والماعز والإبل. وشدد على أن الحكومة تولى تنمية محافظات سيناء اهتماما خاصا نظرا لما لها من بعد وطنى قومي، مشيرا الى استنباط بذور لنباتات أعلاف تناسب الظروف.البيئية للمنطقة. وكلف أبو حديد لجنة من مركز البحوث الزراعية وجهاز مكافحة القوارض وسوسة النخيل، بزيارة بئر العبد غدا لتنفيذ التوصيات والحلول الخاصة بمشكلات التنمية الزراعية فى المنطقة، والتى عرضتها اللجنة التى تم تشكيلها لهذا الغرض. وكان الوزير قد وقع بروتوكول تعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع زراعة 3 ملايين شجرة زيتون بمصر، يتم زراعة 2.4 ملايين منها بشمال وجنوب سيناء لدعم الأسر الفقيرة وتوفير فرص عمل لها وتمكينها من توفير مصدر للدخل والنهوض بمستواها الغذائي.




وزير الزراعة: صرف السماد مقدما لجميع المزارعين مارس المقبل

أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن جميع المزارعين حصلوا على احتياجاتهم من الأسمدة بالكامل عن الموسم الزراعى السابق .. مشيرا إلى أنه سيتم خلال الموسم الزراعى القادم صرف السماد مقدما لأصحاب الحيازات ..

مشددا على أن الوزارة ملزمة بتوفير الأسمدة للمحاصيل الرئيسية الهامة وليس لكل المحاصيل، ونفى أبو حديد ما رددته قناة الجزيرة من أنباء حول بيع الأسمدة فى السوق السوداء بمعرفة بعض المسئولين .. مشددا على أن كل مزارعى القمح هذا العام حصلوا على احتياجاتهم من الأسمدة بالكامل .

وكشف الوزير عن أنه سيتم مقدما تخصيص شيكارتين لكل مزارع صاحب حيازة بغض النظر عما يزرعه، وذلك اعتبارا من أول مارس المقبل .. لافتا إلى أن المعاينة على الطبيعة ستوضح ذلك الأمر على أن يستكمل باقى احتياجاته فى موسم الصيف حسب مايقرر مركز البحوث الزراعية.

ونبه إلى أهمية حصول الفلاح على احتياجاته من السماد فى المحاصيل الرئيسية .. مؤكدا فى الوقت ذاته أن الوزارة لسيت ملزمة بإعطاء سماد كل الزراعات لأن هناك زراعات لا تحتاج إلى سماد وبعض الزراعات شرهة فى استهلاك المياه أو محاصيل هامشية أو محاصيل لاتحتاج إلى السماد مثل البرسيم الذى هو فى الأصل سماد للتربة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس