عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2014, 04:54 PM   #17154
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-17-2014 الساعة : 04:54 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد رجال الأعمال المصريون والعرب أن عودة الأمن، واحترام الدولة لتعاقداتها من أهم الإشكاليات التى تواجه مناخ الاستثمار بمصر.

ويوضح المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أن هناك خمس نقاط أساسية لتهيئة مناخ الاستثمار بمصر، وهى مطالب للمستثمرين العرب على وجه التحديد، حيث قاموا بطرحها على المسئولين، الأول عودة الأمن وهى من النقاط الهامة والأساسية، وتحتاج إلى تضافر الجهود، لأنه حتى لا يزال الشارع يشهد مناوشات وإن تراجعت بشكل كبير إلا أنها لم تنته، ولابد من وضع حل عاجل وسريع لهذه المشكلة.
والنقطة الثانية هى البيروقراطية، والتى يعانى منها الجميع دون أى تحرك ملموس للقضاء عليها، أما النقطة الثالثة فكانت احترام الدولة لتعاقداتها مع المستثمرين، ورابعا الحوار مع المستثمرين لحل مشكلاتهم ، أما النقطة الخامسة فجاءت على نحو إعادة النظر فى كافة اللوائح والقوانين المتعلقة بالاستثمار.

وأوضح أن الأسابيع المقبلة شهدت دخول استثمارات عربية كبيرة، حيث وقعت إحدى المجموعات العقارية الكبرى اتفاقاً من السعودية بمقتضاه يتم ضخ 3 مليارات جنيه فى النشاط العقارى بنحو 1.5 مليار جنيه من جانب المستثمر السعودى ومبلغ مماثل من الجانب المصر، فضلا عن اتفاق نفس المجموعة من مستثمرين فى الإمارات ومن خلاله يقوم الجانب الاماراتى بعرض الرص الاستثمارية المتاحة فى الإمارات ومشاركة الجانب المصرى بها، وقيام الجانب المصرى بعرض بعض الفرص الاستثمارية فى مجال العقارات على المستثمرين من دولة الامارات والدخول فى خطوات فعلية بها فى مصر.

ويقول عبد الحميد أبوموسى رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصرى السعودى أن هناك اجتماعا موسع للجانب المصرى مع نهاية الأسبوع الحالى لوضع استراتيجية من شأنها الترويج للاستثمارات المصرية أمام المستثمرين السعوديين، خاصة وأن السعودية تتصدر المرتبة الأولى فى قائمة الدولة العربية المستثمرة بمصر، من حيث حجم الاستثمارات وعدد الشركات.

وأوضح أن هناك اجتماعا مشتركا فى شهر أبريل المقبل بالتعاون مع الغرف التجارية وغرفة التجارة الأسلمية، لتعزيز العلاقات الاستثمارية بين الدولتين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631642

ويقول حمدى الطباع رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب أن مصر تمثل الشقيقة الكبرى لكل الدول العربية ومحور ارتكاز أساسيا لدعم وتفعيل التعاون العربى المشترك، ولذا فإن رجال الأعمال العرب حريصون على تعزيز التعاون التجارى والإقتصادى مع مصر خاصة وأن مصر تمتلك مع الدول العربية روابط تجارية وإقتصادية وجغرافية فريدة ويجب التركيز عليها لزيادة أواصر التعاون المشترك والإسهام فى زيادة حجم التجارة المشتركة.

ويرى المهندس حمدى رشاد رئيس لجنة الاستثمار بجمعية رجال الأعمال المصريين أن عودة الأمن مازالت حجر الزاوية لعودة الاستثمارات العربية والأجنبية أيضاً بشكل كبير، فضلا عن ضرورة التحرك على مستوى واسع لطمأنة المستثمرين فى المنطقة العربية، خاصة وأن المساعدات الخليجية بادرة كبيرة لدخول الاستثمارات العربية مجدداً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس