عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2014, 05:05 PM   #17168
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-17-2014 الساعة : 05:05 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بلغت تكلفة دراسة الجدوى للمثلث الذهبى نحو 5 ملايين دولار، وكان أحد الاجتماعات الأخيرة لمجلس الوزراء قد ناقش سبل توفير المبلغ للبدء فى عمل الدراسات اللازمة.

وأوضح اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، لـ«المال»، أن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أشار خلال الاجتماع إلى إمكانية توفير نحو 2 أو 3 ملايين دولار من المبلغ من الخزانة العامة للدولة، على أن يتم تقسيط الباقى على فترات.

وأشار المحافظ إلى أن الدراسات المزمع إجراؤها تحدد عدد المصانع المستهدف إقامتها، وحجم المعادن المتوقع استخراجها، لافتاً إلى أن محافظات الوجه القبلى كلها ستستفيد سواء بطريق مباشر بوجود مصانع بها، أو غير مباشر بتشغيل عدد كبير من الشباب.

يذكر أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً مؤخراً مع عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، ومحافظى سوهاج، والبحر الأحمر، وقنا، لبحث تطورات تنفيذ مشروع المثلث الذهبى للثروة المعدنية جنوب مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631657

وكان السفير هانى صلاح، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، قد أعلن أن مشروع المثلث الذهبى «قنا - سفاجا - القصير» يهدف إلى إقامة قلعة صناعية جديدة وإنشاء مركز صناعى وتجارى وتعدينى وسياحى، يمثل طفرة كبيرة لتنمية جنوب الصعيد، والمشروع سيقام فى المنطقة بين قنا والبحر الأحمر فيما يسمى المثلث الذهبى ورأسه مدينة قنا، وقاعدته تضم مدينتى سفاجا والقصير.

ونفى «عتيق» تلقى المحافظة أى عروض من مستثمرين بالدول العربية، لإقامة مصنعى، الأسمدة، والأسمنت، لافتاً إلى أن المشروعين مازالا محل اهتمام المحافظة فى التنفيذ حال وجود العروض المناسبة التى تحفظ حق الدولة والمستثمر.

كان عتيق قد قال فى حوار سابق مع «المال»، إنه طالب بضرورة إقامة مصنع للأسمدة، وآخر للأسمنت، لاستيعاب البطالة الكثيفة فى المحافظة، واستغلال الظهير الصحراوى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس