عرض مشاركة واحدة
قديم 02-18-2014, 03:54 PM   #17181
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-18-2014 الساعة : 03:54 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قال وليد زكي الرئيس التنفيذي لبايونيرز القابضة للاستثمارات المالية المصرية إن المجموعة تأمل في الاستحواذ على 60 بالمئة من مجموعة رؤية للاستثمار العقاري بنهاية الربع الأول من 2014 في اطار خططها للتوسع بعد ما وصفه بعام "التقاط الأنفاس".

وأضاف زكي في مقابلة مع رويترز أن مكتب برايس ووترهاوس ومكتب بيكر آند ماكنزي يقومان الآن بالفحص المالي والقانوني لصفقة "رؤية" التي يقدر حجمها بنحو مليار جنيه (144 مليون دولار).
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631696

وبايونيرز مجموعة استثمارية رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية وتمتلك ثلاثة أذرع للاستثمار احداها في القطاع العقاري والأخرى في القطاع الصناعي والثالثة في الخدمات المالية.

وقال زكي إن شركته تفكر في قيد وطرح "رؤية" في سوق المال بعد الاستحواذ على 60 بالمئة منها.

وستتحرك بايونيرز في الطرح إما بمفردها بعد الاتفاق مع باقي المساهمين في "رؤية" أو من خلال دمج حصتها فيها مع الشركات العقارية الموجودة في المجموعة ثم الطرح في كيان واحد.

وأبلغ زكي رويترز أن عام 2014 سيشهد استحواذ شركته على حصة مؤثرة في احدى الشركات الغذائية. لكنه امتنع عن الكشف عن اسم الشركة أو القيمة المتوقعة للاستحواذ أو ما إذا كانت شركة مقيدة بالبورصة.

وقال إن قطاع الخدمات المالية في بايونيرز يعكف حاليا على الاعداد لإدارة عملية طرح أولي لشركة في السوق هذا العام بقيمة لن تقل عن 100 مليون دولار. ورفض الخوض في تفاصيل عن اسم الشركة أو القطاع الذي تعمل فيه.

ومنذ طرح أسهم عامر جروب ومجموعة جهينة الغذائية في 2010 لم تشهد البورصة المصرية أي طروحات أولية كبيرة جديدة.

وشهدت مصر بعد انتفاضة 2011 عدة استحواذات على شركات مصرية مثل استحواذ الكترولوكس السويدية على أوليمبيك المصرية في عام 2011. وفي عام 2012 استحوذت فرانس تليكوم على موبينيل كما استحوذ بنك قطر الوطني على الاهلي سوسيتيه مصر واستحوذت شركة أو.سي.آي ان.في الهولندية على اوراسكوم للانشاء في 2013.

واشترت بايونيرز حصصا مؤثرة في ست شركات مقيدة بالبورصة بعد انتفاضة يناير كانون الثاني 2011 مقابل نحو 980 مليون جنيه بالاضافة إلى حصص في عدد من الشركات غير المقيدة بنحو 240 مليون جنيه.

وبسؤال الرئيس التنفيذي لبايونيرز عن أهمية التوقيت الذي قامت الشركة فيه بالاستثمار بعد انتفاضة التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك في مطلع عام 2011 قال "بدأنا الاستثمار والاستحواذ قبل أن يبدأ الناس في الاستثمار.. وسننتهي قبل ان ينتهي الجميع.

"الناس كانت في حالة فزع ونحن كنا نستحوذ على الشركات. كنا شايفين (نرى) ان الاستثمارات رخيصة في ذلك الوقت. لتبني ثروات لابد ان تستفيد من الفرص في الأزمات. نحن نبني الآن في بايونيرز قطاعات استثمارية قوية ستكون ركيزة لنا على مدار 20 عاما. الأسعار التي استحوذنا بها على حصص في تلك الشركات أقل بكثير من قيمتها الحالية."

وخسرت بورصة مصر نحو 50 بالمئة من مؤشرها الرئيسي في 2011 ولكنها استردت الآن كل خسائرها ووصلت إلى أعلى مستوياتها منذ سبتمبر أيلول 2008.

وقال زكي "بعد الثورة انتهجنا سياسة انكماشية في قطاع الخدمات المالية ولكن منذ الربع الثالث من 2013 قامت الشركة بإعادة النظر في هذه السياسة مرة أخرى في هذا القطاع ونعمل على زيادة الاستثمار به والتركيز عليه بقوة. كنا نرى أن كثيرين من الذين خرجوا من السوق بعد ثورة 2011 سيعودون مرة أخرى الآن."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631696

وأعرب الرئيس التنفيذي لبايونيرز في المقابلة التي امتدت ساعة ونصف الساعة في مكتبه الواقع في ضاحية مصر الجديدة عن تفاؤله بتحسن الأحوال في السوق.

وقال إن الأسواق المالية آخذة في التحسن بشكل مستمر "لكن بعد الانتخابات الرئاسية ستتحسن بشكل أكبر. مهم جدا وجود رئيس للدولة منتخب بالنسبة للمستثمرين. هناك مستثمرون يربطون ضخ استثماراتهم في السوق بوجود رئيس."

وتضمنت خارطة طريق أعلنت بعد عزل الرئيس محمد مرسي في منتصف العام الماضي إجراء تعديلات دستورية وانتخابات تشريعية ورئاسية. وانتهت مصر من التعديلات الدستورية ومن المتوقع إجراء الانتخابات الرئاسية خلال أبريل نيسان المقبل.

وبسؤال زكي عن توقيت تخارج بايونيرز من الاستحواذات التي قامت بها خلال الفترة الماضية قال "غير مطروح نهائيا ان نتخارج من استثماراتنا في هذا الوقت. سنعمل على تنميتها أكثر. هذه الشركات لديها مساحات كبيرة للنمو."

وقال إن عام 2013 كان عام "التقاط الأنفاس في بايونيرز من عمليات الاستحواذ وقمنا خلاله بإعادة هيكلة مجالس إدارات الشركات التي استحوذنا عليها وانعكس ذلك ايجابيا على عمليات الشركات ومبيعاتها والأرباح. نجحنا في رفع كفاءة استخدام الأصول وتحويلها للانتاج"

وبلغت مبيعات رؤية للاستثمار العقاري خلال عام 2013 نحو 900 مليون جنيه.

وردا على سؤال عن هيكل ملكية شركته ومدى إمكانية توزيع الشركة لعائد نقدي على المساهمين قال "حصة مؤسسي وأعضاء مجلس إدارة المجموعة تبلغ 67 بالمئة ونسبة التداول الحر 33 بالمئة ومنها 22.7 بالمئة في أيدي مؤسسات مالية (صناديق استثمار) و10.3 بالمئة في أيدي الأفراد."

وسلم زكي بأن بايونيرز لم توزع أي أرباح نقدية على المساهمين منذ فترة ولكن قال "هناك توجه للتوزيع بعد موافقة الجمعية العامة وسنراعي الوقت المناسب دون التأثير على استثمارات الشركة."

وشدد على اهتمام المجموعة بالقطاع العقاري "لأننا نرى فيه مخزنا للقيمة.. قطاع يمتص أي تأثيرات سواء اقتصادية او سياسية.فيها قيم."

واستحوذت بايونيرز على حصص مؤثرة في شركات القاهرة للإسكان والمتحدة للإسكان والصعيد العامة للمقاولات والجيزة للمقاولات بعد انتفاضة يناير كانون الثاني 2011 بأسعار بخسة من خلال بورصة مصر.

وقال زكي "لدينا في الشركات التي استحوذنا على حصص منها محفظة اراضي تبلغ 1.2 مليون متر مربع.. وبعد الاستحواذ على رؤية سيكون لدينا محفظة أراضي قوية في مواقع مميزة."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس