عرض مشاركة واحدة
قديم 02-18-2014, 03:56 PM   #17184
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-18-2014 الساعة : 03:56 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

رغم ارتفاع عائد شهادة المصرى الدولارية التى تم طرحها للمصريين بالخارج، بعائد يصل إلى %4 سنوياً لكن الشهادة لم تجمع سوى 1.537 مليار جنيه، أى ما لا يتجاوز 220 مليون دولار منذ إطلاقها فى مايو 2012 وحتى نهاية سبتمبر الماضى، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631699

وأشار التقرير إلى ارتفاع حصيلة بيع الشهادات الدولارية بقيمة 116 مليون جنيه فقط خلال الربع الأول من العام المالى الحكومى، لتصعد إلى 1.537 مليار جنيه بدلاً من 1.421 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى .

وتجدر الإشارة إلى أن شهادة المصرى الدولارية للمصريين بالخارج بغرض توظيف مدخراتهم بالسوق المحلية لدعم الاقتصاد المصرى وتمويل خطة التنمية عقب ثورة يناير .

وتشارك فى طرح الشهادة بنوك الأهلى المصرى ومصر وأبوظبى الوطنى والكويت الوطنى والأهلى المتحد والمؤسسة المصرفية والعربى والتى تصل مدتها إلى 3 سنوات وبعائد سنوى %4 وقابلة للاسترداد بعد 6 أشهر، ويبلغ الحد الأدنى للشراء ألف دولار مع عدم التقيد بحد أقصى.

ويعكس هذا الرقم إقبالاً ضعيفاً من جانب المصريين على تلك الشهادة، لاسيما أن الحكومة أعلنت عن استهدافها جمع ما يقرب من 2.5 مليار دولار لمساندة الاقتصاد المصرى الذى عانى من نقص الموارد الأجنبية وتدهور الاحتياطى الأجنبى، عقب ثورة يناير وما تلاها من خروج الأجانب من سوق الدين الحكومية و ضعف إيرادات السياحة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس