عرض مشاركة واحدة
قديم 02-18-2014, 03:57 PM   #17186
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-18-2014 الساعة : 03:57 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تتفاوض الشركة المصرية لخدمات التطوير الجمركى مع بنك مصر على استغلال عدد من الأراضى التابعة له، والتى تقع بجوار ميناء الإسكندرية لتشغيلها كإيداعات عامة يتم تخزين البضائع بها، على أن يتم الإفراج الجمركى عن البضائع من تلك الساحات بدلاً من هيئة الميناء.

وقال كامل النجار، رئيس الشركة إن عددًا من البنوك تمتلك ساحات وأراضى بجوار ميناء الإسكندرية خاصة بنوك مصر، والقاهرة، والإسكندرية، وشركة مكابس القطن، وهو ما قد يدر أرباحًا طائلة على تلك الجهات فى حالة استغلال تلك الساحات فى تخزين البضائع دون اللجوء إلى الإيداعات العامة الحالية والتى تقع على بعد مسافات طويلة من ميناء الإسكندرية.

يذكر أن الإيداعات العامة هى ساحات تخزينية يتم دخول البضائع إليها غير خالصة الجمارك، على أن يكون الوجهة النهائية للبضاعة الإيداع العام الخارجى، وقد لا يحتاج صاحب الشأن بضاعته، ويضطر لتخزينها وليست لديه القدرة على دفع المستحقات الجمركية فيتم تخزينها بتلك الإيداعات، على أن يتم دفع خطاب ضمان من قبل الناقل بقيمة البضاعة والرسوم الجمركية، ليتم تسييله فى حال تعرض البضاعة للتهريب خلال نقلها من الميناء للإيداع العام الخارجى.

ولفت النجار إلى أن بنك مصر كان يقوم بتخزين بضائع العملاء الفترة الماضية، وتمويل أصحابها بضمان تلك البضاعة، وما يتم سحبه من البضاعة يتم فى المقابل تسديد جزء من القرض الذى حصل عليه، مع دفع القيمة الجمركية المستحقة على البضائع المسحوبة.

واشار النجار إلى أن بنك مصر لديه ساحة تخزينية بجوار سور ميناء الإسكندرية تصل إلى 50 ألف متر مربع بثلاثة أدوار أى قرابة 150 ألف متر مربع، ويمكن أن يصل إيجار المتر يوميا إلى 4 جنيهات حال تخزينها للبضائع، وذلك بدلا من نقل البضائع إلى الإيداعات العامة التى تقع فى مناطق تبعد عن الميناء بحوالى 50 كيلو مترًا مثل منطقتى النوبارية وأم زغيو، ويتحمل العميل تكلفة نقل كل تلك المسافة.

ولفت إلى أن استغلال الساحات التى تعد ملاصقة للميناء سيكون عليها إقبال كبير من قبل عملاء الإيداعات العامة، خاصة أنها لن تكون معرضة للسرقة، مشيرا إلى ان بنك مصر كذلك يمتلك شونة تخزينية فى أول شارع الـ7 بنات بجوار الميناء بمنطقة مينا البصل، ومجهزة بكل الأوناش اللازمة لخدمة البضاعة، كما أن هناك فرعًا للبنك يمكن من خلاله استخراج خطابات الضمان بسهولة وتحصيل الرسوم من العملاء، بالإضافة إلى إقراض عملائه فى حال استغلالها وقد تصل تكلفة إيجار المتر بتلك الشونة إلى 14 جنيها للمتر يوميا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631701

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت زخما بين أصحاب الشأن وأصحاب الإيداعات العامة، بسبب مغالاة الأخيرة فى تعريفتها، بالرغم من أن القوانين المنظمة لعملها تنص على ضرورة وضع تعريفة لعمل تلك الشركات، خاصة أنها تستحوذ على تجارة البضائع المجمعة «lcl »، والتى تعد حصة حاكمة من حجم التجارة التى تدخل ميناء الإسكندرية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس