عرض مشاركة واحدة
قديم 02-19-2014, 06:46 PM   #17198
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-19-2014 الساعة : 06:46 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة المال
اصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية لاول مرة قواعد جديدة لقيد واستمرار قيد الجهات الاجنبية كبنوك ايداع وقيدها فى سجل المالك المسجل ومن ابرز القواعد الا تقل حقوق الملكية للجهة المتقدمة عن 100 مليون دولار او ما يعادلها بالعملات الاجنبية طبقا لاخر قوائم مالية سابقة على طلب القيد .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631728
اشترطت الهيئة فى القواعد الجديدة ان تكون الجهة المتقدمة قد مارست نشاط بنوك الايداع او القيد المركزى او امين الحفظ لمدة 3 سنوات على الاقل علاوة على ان تكون الجهة مقيدة ومعتمدة فى 3 دول على الاقل بخلاف دولة المركز الرئيسى لمدة عام على الاقل سابق على تقديم الطلب .
قال شريف سامى رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية ان الهدف من اصدار هذه الضوابط هو استكمال البنية التشريعية بالرقابة المالية لجذب اكبر قدر من الاستثمارات الى البلاد موضحا ان الهيئة كان منوطا بها وضع تلك الشروط ولم يكن من المنطقى عدم وضعها خلال السنوات الماضية .
لفت سامى فى تصريحات خاصة للمال الى انه تمت دراسة الضوابط الجديدة بتأن قبل اصدارها ومراعاة الاوضاع الحالية فى سوق المال ما دفع الهيئة لوضع حد ادنى لحقوق الملكية فى الجهات الاجنبية ب 100 مليون دولار اضافة الى قيدها من 3 دول بخلاف دولة المقر مضيفا ان تلك الاشتراطات تضمن توافر الخبرة والجدية فى الجهات .
اكد ان هذه الالية تختص بالبنوك او الجهات المالية الاجنبية التى ترغب فى اصدار شهادات ايداع اجنبية للاسهم المقيدة فى البورصة المصرية وستشبه فكرة عمل تلك البنوك بصورة كبيرة اليات عمل شركة مصر المقاصة للايداع والحفظ المركزى فى السوق المحلية مشددا على انه لا توجد طلبات حالية من جهات اجنبية للعمل كبنوك ايداع فى مصر .
من جهته قال محمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة شركة مصر للمقاصة للايداع والحفظ المركزى للمال ان القرار يهدف لتنظيم عملية اصدار شهادات ايداع على الاوراق المالية المصرية خلال المرحلة المقبلة واحكام الرقابة عليها لافتا ايضا الى ان تلك البنوك ستختص بتداولات تلك الشهادات فى الخارج فقط وبالتالى لا توجد اى منافسة على الاطلاق تهدد مصر المقاصة على صعيد تنفيذات السوق المحلية .
اشار عبد السلام الى ان غياب تلك الضوابط خلال الفترة الماضية ادى لقيام الجهات الاجنبية وابرزها بنك اوف نيويورك بالتداول على شهادات الايداع الاجنبية دون قيدها فى سجلات الرقابة المالية وهو الوضع الذى تحاول الهيئة تداركه حاليا .
اشتملت القواعد الجديدة على ان يكون المركز الرئيسى للجهة خاضعا لاشراف جهة مماثلة للهيئة فيما يتعلق بنشاط سوق المال وان تكون جهة الرقابة المثيلة عضو بمنظمة هيئات الاسواق المالية العالمية وموقعة على مذكرة المعلومات المشتركة وان تكون خاضعة لجهة اشرافية مماثلة للبنك المركزى المصرى والا يكون قد سبق شطبها خلال العامين الاخيرين نتيجة ارتكاب مخالفات .
حددت القواعد المستندات المطلوبة من مقدم الطلب الاجنبى فى صورة من النظام الاساسى للجهة مصدقا عليها من وزارة الخارجية وتقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية عن اخر سنتين ماليتين وتقرير يتضمن القائمين على الادارة التنفيذية وخبراتهم ومدى توافر النظم الالكترونية والتعهد بالالتزام بقوانين سوق المال وسداد مبلغ 5 الاف دولار كمقابل فحص طلب الترخيص والقيد .
على الهيئة البت فى طلب الترخيص والطلب خلال 15 يوم من تاريخ تقديم الاوراق ويخطر صاحب الشان بقرار الهيئة برفض او قبول الطلب خلال اسبوع من صدوره ويكون الترخيص والقيد فى سجل المالك المسجل لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد ويشترط لاستمرار الترخيص تقديم طلب التجديد قبل نهاية الترخيص بشهر على الاقل وسداد مبلغ 5 الاف دولار .
نصت القواعد على امهال الجهات الاجنبية التى تمارس نشاط بنوك الايداع وقامت باصدار شهادات ايداع مقابل اوراق مالية مصرية لتوفيق اوضاع قيدها حتى 30 يونيو المقبل .
تحددت التزامات الجهات الاجنبية المقيدة كبنوك ايداع فى الحفاظ على سرية المعلومات وتجنب تعارض المصالح والفصل بين عمليات بنك الايداع والانشطة الاخرى المرخص لها وامداد الهيئة بكل ما تطلبه من بيانات عن حملة شهادات الايداع او عمليات اصدار الشهادات والغائها وتقديم نسخة للهيئة من جميع العقود التى تتم مع الجهة الراغبة فى اصدار شهادات ايداع مقابل اوراق مالية مصرية ووكيل بنك الايداع وامين الحفظ فور ابرامها وما قد يلحق بها من تعديلات .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس