عرض مشاركة واحدة
قديم 02-19-2014, 06:57 PM   #17212
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-19-2014 الساعة : 06:57 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

رحبت الهيئة العامة للرقابة المالية بمبادرة البنك المركزي المصري، بتخصيص 10 مليارات جنيه لتنشيط التمويل العقاري الموجه لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد مخفض، بما يسهم فى نمو القطاع العقاري وما يرتبط به من صناعات، ويتيح لشريحة واسعة من المصريين تمويل شراؤهم لوحدات سكنية بالمجتمعات العمرانية الجديدة على آجال تصل إلى عشرين عاماً، وبتكلفة تمويل مدعومة من البنك المركزى.

وأوضح شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة أن شركات التمويل العقاري ستستفيد من هذه المبادرة، حيث أجاز البنك المركزى للبنوك استخدام نسبة من المبالغ المخصصة لها فى إقراض شركات التمويل العقارى، على أن تلتزم تلك الشركات بنفس أسعار وشروط إقراض العملاء التى حددتها المبادرة .

وأضاف سامى أن قرار إبراهيم محلب وزير الإسكان رقم 10 لسنة 2014 الذى صدر مؤخراً لتفعيل الاتفاقية، يتيح عددا من الإجراءات التى تيسر ضمان حقوق شركات التمويل العقارى الراغبة فى تمويل المواطنين لبناء أو شراء وحدات عقارية بالمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية .

ومن أهم ما تضمنه القرار إمكانية التسجيل الجزئى وذلك عن جزء من المساحات الكبيرة المخصصة للمطورين العقاريين، وبشرط أن يتم سداد كامل ثمن الجزء المطلوب تسجيله، وكذلك أن توفر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لجهات التمويل العقارى إفادة بإمكانية الرهن من عدمه خلال خمسة عشر يوماً، وتسجل طلبات الرهون وفقاً لأسبقية تقديمها فى سجل يعد لذلك بكل جهاز مجتمع عمرانى .

وتأتى تلك التيسيرات مواكبة للانتهاء من التعديلات التى اقترحتها الهيئة على قانون التمويل العقارى الصادر عام 2001 ، والتى تم إحالتها من خلال وزير الاستثمار إلى مجلس الوزراء، استهدافاً للتوسيع من نطاق الأنشطة التى يتضمنها ويحفظ حقوق الجهات الممولة، ويمكن شريحة أكبر من الاستفادة من صندوق دعم التمويل العقارى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس