عرض مشاركة واحدة
قديم 02-26-2014, 05:49 PM   #17234
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-26-2014 الساعة : 05:49 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران أنه من المقرر أن تنظم البورصة مؤتمرا للطروحات العامة الأولية خلال الربع الثاني من العام الجاري لدعوة كافة المستثمرين للاستفادة من قواعد القيد الجديدة والتي ستتيح للمشروعات القومية وغيرها من مشروعات البنية التحتية بالشراكة مع القطاع للخاص الاستفادة من البورصة كمنصة تمويل، فضلا على تعريف شركات القطاع الخاص بإجراءات قيد وطرح أسهمها بسوق الأوراق المالية.

وقال رئيس البورصة المصرية أنه من المنتظر أن تنتهي إحدى شركات الأسمنت العاملة في مصر من إجراءات طرح أسهمها للاكتتاب العام قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، مشيرا إلى أن الأسبوع الجاري سيشهد قيام هذه الشركة بالانتهاء من إجراءات إتمام عملية القيد بالبورصة.

وعبر كلمته أشار عمران إلى أن منظومة سوق المال في مصر تشهد حاليا تحسنا ملحوظا في آليات التواصل بين إدارة البورصة وهيئة الرقابة المالية فيما يتعلق باتخاذ واعتماد القرارات المختلفة.

كما اعتبر رئيس البورصة أن التعديلات الأخيرة لقواعد القيد بالبورصة تعد بمثابة طفرة تحقق المزيد من الحماية لحقوق المساهمين فعلى سبيل المثال أصبحت الشركة المقيدة ملزمة بالإفصاح عن عمليات التخارج التي يقوم بها المساهمين الرئيسيين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631853

ومن جانب آخر وفيما يتعلق بتنشيط السوق الثانوي للسندات لفت رئيس البورصة إلى أن إدارة السوق بصدد استكمال كافة المقومات الفنية لوجود سوق ثانوي للسندات وهو ما ينتظر توافق كافة الأطراف المعنية سواء من البنك المركزي أو المتعاملين الرئيسيين، الأمر الذي من شأنه منح المستثمر العادي إمكانية على التداول على السندات جنبا إلى جنب مع المتعاملين الرئيسيين وصفقات الحجم الكبير.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس