عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2014, 06:14 PM   #17295
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-02-2014 الساعة : 06:14 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

علن الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس عن خريطة طريق عاجلة وضعتها غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الاحمر وجمعيات الاستثمار السياحى، لإنقاذ قطاع السياحة من الانهيار، وتشمل الخريطة المقترحة 7 نقاط اساسية هي:
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631971

انشاء صندوق لدعم قطاع السياحة يمول من ايرادات الدولة, لتعويض العاملين عن رواتبهم فى المنشآت السياحية مستقبلا.
الإيقاف الفورى لتحصيل كل المستحقات الحكومية مثل الضرائب بما فيها ضريبة المبيعات والتامينات بشكل مؤقت على أن يتم تحصيلها مستقبلا دون فوائد أو غرامات تأخير. وقف حملات قطع التيار الكهربائى أو التهديد بقطعه عن الفنادق والمنتجعات السياحية, واعادة جدولة للمديونيات وفقا لظروف كل منشاة, على ان يتم السداد بعد فترة سماح لمدة 3 سنوات.

اعادة جدولة مديونية المنشات السياحية لدى البنوك مع مراعاة تجميد احتساب الفوائد على القروض والمديونيات لحين انتهاء الازمة, وتأجيل سداد الاقساط لحين تحسن الظروف, ومنح مزايا بنكية للمنشآت السياحية باستثنائها بقروض بفوائد مخفضة

مطالبة الحكومة بتخفيض اسعار الطيران الداخلى من القاهرة الى كل من مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ ونويبع وطابا، بما يقترب من اسعار الطيران للدول العربية والاوربية تشجيعا للسياحة الداخلية.

تفعيل خطوط طيران الشارتر التابعة لمصر للطيران للحد من احتكار الشركات العالمية نقل وفود السياحة الخارجية, وترشيد الدعم من وزارة السياحة الى شركات الشارتر العالمى وتوجيهه الى رحلات الشارتر لمصر للطيران.

توجيه جزء من المنح الخارجية لانشاء محطات توليد الكهرباء من الطاقة البديلة لخدمة المناطق السياحية النائية مثل مرسى علم والبحر الاحمر والوادى الجديد لتخفيف الاعباء على شبكة الكهرباء القومية والحد من انقطاع الكهرباء والمحافظة على البيئة.

وفى بداية الاجتماع الذى اداره المهندس ابوالعلا ابوالنجا عضو مجلس ادارة اتحاد المستثمرين، حذر ماجد فوزى، نائب رئيس جمعية مستثمرى سهل حشيش، من انهيار شامل للسياحة فى مصر، لافتا الى إن هناك نحو 220 مستثمرًا سياحيًا صدرت ضدهم أحكام بالحبس فى قضايا تأمينات وغيرها، مطالبا بحلول غير تقليدية، من أجل تنشيط هذا القطاع الذى يخدم قطاعات صناعية كثيرة .

واضاف سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى نبويع- طابا، ان المشكلة الامنية فى سيناء لاتزال تقف فى وجه السياحة، على الرغم من الجهد الكبير الذى يبذله الجيش المصرى هناك، لكن لاتزال الحلول التى تدعم استقرار الامن فى سيناء غائبة، مقترحا تأسيس شركة أمن يكون قوامها الاساسى أبناء سيناء، بمشاركة الأجهزة الأمنية، من أجل ضمان عدم التعدى على اى مشروع من المشروعات السياحية التى يتولون حمايتها.

من جانبه حذر طارق ادهم عضو جمعية مستثمرى البحر الاحمر من تشريد 4 ملايين عامل من العمالة المدربة على اعلى مستوي, اذا ما لم تبادر الدولة فورا وبشكل جدى فى تبنى خريطة الطريق التى اعلنها الاتحاد العام.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس