عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2014, 06:18 PM   #17300
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-02-2014 الساعة : 06:18 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اداء مؤشرات السوق خلال شهر فبراير 2014
تطور مؤشرات السوق
ارتفع مؤشر إيجي إكس 30 خلال تعاملات الشهر ليغلق عند مستوى 8,127 نقطة مسجلا ارتفاعا بلغ 9.75 % ، بينما على جانب الأسهم المتوسطة فقد مالت إلى الارتفاع حيث سجل مؤشر إيجي إكس 70 ارتفاعا بنحو 11.39 % مغلقا عند مستوى 651 نقطة، أما مؤشر إيجي إكس 100 فسجل ارتفاعا بنحو 12.79 % مغلقا عند مستوى 1,119 نقطة

إجماليات السوق
بلغ إجمالي قيمة التداول خلال الشهر الحالي نحو 26.9 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 5,743 مليون ورقة منفذة على 806 ألف عملية وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 19.1 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 5,792 مليون ورقة منفذة على 643 ألف عملية خلال الشهر الماضي.
أما بورصة النيل، فقد سجلت قيمة تداول قدرها 124.4 مليون جنيه وكمية تداول بلغت 33.7 مليون ورقة منفذة على 16,609 عملية خلال الشهر
هذا وقد استحوذت الأسهم على 72.02 % من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة. في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 27.98 % خلال الشهر

تعاملات المستثمرين
سجلت تعاملات المصريين نسبة 87.98 % من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 6.47 % والعرب على 5.56 وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وقد سجل الأجانب غير العرب صافي شراء بقيمة 233.87 مليون جنيه هذا الشهر. بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة29.32 مليون جنيه هذا الشهر، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631976
والجدير بالذكر أن صافي تعاملات الأجانب غير العرب قد سجلت صافي شراء قدره 213.53 مليون جنيه منذ بداية العام، بينما سجل العرب صافي شراء قدره 60.44 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
استحوذت المؤسسات على 44.42 % من المعاملات في البورصة وكانت باقي المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 55.58 %.
وقد سجلت المؤسسات صافي شراء بقيمة 233.75 مليون جنيه هذا الشهر، وذلك بعد استبعاد الصفقات

رأس المال السوقي
سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة نحو 492 مليار جنيه في نهاية الشهر الحالي وذلك بارتفاع عن الشهر الماضي قدره 9% .

تعاملات السندات
بلغت قيمة التداول على إجمالي السندات نحو 7,192 مليون جنيه هذا الشهر، كما بلغ إجمالي حجم التعامل على السندات لهذا الشهر نحو7,148 ألف سند تقريبا

( مصدر البيانات : التقرير الشهري للبورصة المصرية )

و تعلق الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار علي اداء البورصة خلال الشهر اجمالا علي النحو التالي :
تري الجمعية ان التحسن في مؤشر السيولة و احجام التداولات خلال شهر فبراير الماضي يعكس تزايد ثقة المستثمرين في قدره الاقتصاد المصري علي التعافي و هو ما يعكسة تزايد مشتريات الاجانب و العرب و المؤسسات علي مدار الشهر .
نري ان مشتريات المؤسسات السوقية تشير الي أن المستثمر المؤسسي لا يزال يبدى اهتماماً بالاستثمار في البورصة المصرية و يري فرصا استثمارية بها حاليا و نري أن عامل توفر السيولة الاستثمارية لدى الأفراد والمؤسسات وكافة الأطراف الراغبة في الاستثمار أدى وسيؤدي إلى تراجع دور التطورات والمتغيرات السلبية المحيطة والمؤثر على جلسات التداول اليومية علي المديين المتوسط و الطويل .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060631976
تؤكد الجمعية علي ان استقرار الاوضاع السياسية و ما يترتب عليه من تحسن في البناء الاقتصادي هو ما سيدعم قدرة البورصة المصرية علي التعافي فجميع الأحداث السياسية الحالية تؤثر في اتخاذ القرار للمستثمر في الشراء والبيع و هو ما يستلزم تفعيل بعض ادوات تنشيط السيولة و الاستمرار في تفعيل التعديلات في منظومة التداولات خلال الفترة القادمة .
من وجهة نظرنا يمكن أن يؤدي الاستقرار السياسي إلى تمكن السلطات من مواجهة تحديات هيكلية ضاغطة وتحقيق تقدم في السياسيات الاقتصادية ، لدعم الاقتصاد المصري والوضع المالي للبلاد .
و تتوقع الجمعية أن تكون تقديرات نتائج الشركات المستقبلية محفزا لأداء أسواق الأسهم المحلية خلال الفترة القادمة بشرط استقرار الاوضاع السياسية فالتاثير الفعلي للاصلاحات السياسية و الاقتصادية سيكون على المدى المتوسط مما سيؤدي لارتفاع الشهية الاستثمارية و رفع درجة الثقة الاستثمارية لدي المستثمرين .
ونري ان الاصلاحات التي تم الموافقة عليها مؤخرا تعتبر من الخطوات الهامة في مسيرة تطوير السوق بالاضافة الي التطورات الايجابية علي صعيد تطوير ادوات الافصاح بالنسبة للشركات المقيدة .
و تؤكد الجمعية انه لا يجب ان نفرط في ردود الافعال في ظل قدره السوق علي التعافي و النشاط خلال الفترة القادمة و التي سترتبط في الاساس بالتطورات المتوقعة في الوضع السياسي و الاقتصادي بالاضافة الي استمرارية اجتذاب سيولة جديدة و تعزيز المرونة الاستثمارية للسوق اذا ما حدثت اي ضغوط استثنائية علي السوق حيث نري أن الأسواق ينتظرها حركة نشاط خلال الفترة المقبلة اذا استقرت الاوضاع السياسية و الاقتصادية الا ان قدرة السوق علي النشاط استثماريا سيرتبط بالانباء الداخلية بالنسبة للشركات المقيدة مع استمرار القدره علي اجتذاب سيولة جديدة اذا تحقق الاستقرار السياسي و الاقتصادي .
كما تؤكد الجمعية علي ان التوقيت يلعب دورا رئيسيا في جذب الاستثمارات لذلك فأن التطورات تظهر أن هناك مزيد من الشفافية التي تدخل حيز التنفيذ ، وهو ما يضع ضغوطا على السياسيين لأن تتحرك لدعم الاقتصاد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس