عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2014, 06:52 PM   #17344
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-02-2014 الساعة : 06:52 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

نقلت وسائل إعلام حكومية يوم الأحد عن وزير التموين المصري الجديد قوله إنه سيعيد النظر في قرار وقف تصدير الأرز وسيدرس استيراد القمح من فرنسا التي استبعدت بعد أن غيرت مصر مواصفات نسبة الرطوبة.

وعين خالد حنفي وزيرا للتموين يوم الأربعاء وستلغي خطوات كهذه في حالة اتخاذها قرارات سابقة لسلفه محمد أبو شادي.

وتشتري مصر نحو عشرة ملايين طن من القمح سنويا من الخارج وقد شددت مواصفات نسبة الرطوبة في القمح إلى 13 بالمئة أو أقل وهو ما لا يسمح باستيراد القمح فرنسي المنشأ.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060632020

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن حنفي قوله إنه سيدرس مسألة القمح الفرنسي بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

وقال إنه سيعيد النظر في وقف تصدير الأرز لأن هناك طلبات باستئناف الصادرات من أجل فتح أسواق جديدة أمام الأرز المصري للمساعدة في إنعاش الاقتصاد.

ويعاني اقتصاد مصر جراء ثلاث سنوات من القلاقل السياسية منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في 2011 مما أدى إلى عزوف السياح والمستثمرين الأجانب.

ويملك أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان فائضا من الأرز القابل للتصدير يقدر بنحو 800 ألف طن سنويا لكن وزارة التموين أوقفت تصدير الأرز في نوفمبر تشرين الثاني.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس