عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2014, 06:46 PM   #17367
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-03-2014 الساعة : 06:46 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

انتهت وزارة السياحة من وضع خطة جديدة للسنوات الثلاث المقبلة 2017/2014 تستهدف جذب استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار، والوصول بأعداد الوفود السياحية إلى 17.8 مليون سائح بمعدل نمو سنوى يصل إلى %10، وتحقيق 14.4 مليار دولار إيرادات بنهاية العام الأخير من الخطة.

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى، مستشار وزير السياحة للاستثمار فى حوار مع «المال»، أن الوزارة تسعى لتكوين شراكات مع منظمى الرحلات الأجنبية لإقامة مشروعات سياحية بالسوق المحلية، بما يحفز الشريك الأجنبى على زيادة أعداد الوفود القادمة لمصر.

واعترف عشماوى بأن الفترة الحالية قد تشهد تباطؤاً فى ضخ استثمارات جديدة بالسوق المحلية ولكن فور استقرار الأوضاع ستتضاعف مؤشرات السياحة بشكل غير مسبوق.

ولفت إلى أن الوزارة انتهت من تجهيز 32 فرصة استثمارية بتكلفة تصل إلى 30 مليار جنيه يتم طرحها خلال العام الحالى، مشيراً إلى أن الوزارة ستجرى مجموعة جولات أوروبية وعربية للترويج لتلك الفرص خلال الفترة المقبلة.

واقترح عشماوى الذى شغل منصب مساعد وزير الاستثمار الأسبق، خطة للنهوض بقطاع الأعمال العام، تعتمد على 8 آليات تمويل، منها استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة وغير مباشرة للقطاع واللجوء إلى آلية التأجير لدى الغير.

وشدد على ضرورة التوسع فى الشراكة مع القطاع الخاص وكذلك تمويل مشروعات عبر إصدار سندات وتأجير تمويلى للأصول إلى جانب اللجوء إلى صناديق سيادية وطرح بعض المشروعات بنظام حق الانتفاع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060632070

وتابع عشماوى قائلاً: يمكن للدولة الاعتماد على الصكوك لتمويل المشروعات التابعة لقطاع الأعمال العام، مضيفاً أن الشركات تحتاج بشكل عاجل لنحو 2 مليار جنيه للوفاء باحتياجات العمال.

وشهدت الأيام الأخيرة من حكومة الدكتور حازم الببلاوى اشتعال اعتصامات عمال شركات قطاع الأعمال العام، وعلى رأسهم عمال الغزل والنسيج.




وعلمت «المال» من مصادر مطلعة أن إبراهيم عشماوى من أبرز المرشحين لتولى منصب المفوض العام لشركات قطاع الأعمال، بعد أن عرض رؤيته على المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الجديد، بشأن آليات تطوير القطاع.

وكانت مصادر بمجلس الوزراء قد أكدت لـ«المال» الخميس الماضى أن الدكتور عشماوى هو المرشح الأبرز لتولى وزارة قطاع الأعمال العام والصناعة، ولكن قبل حلف اليمين عدل رئيس الوزراء الجديد عن تشكيل وزارة مستقلة للقطاع، وأسندت «الصناعة» إلى منير فخرى عبدالنور، وزير التجارة والاستثمار.

ومن المقرر تعيين مفوض عام لقطاع الأعمال العام تابع لرئيس مجلس الوزراء على أن يكون نواة لإنشاء صندوق سيادى يضم الـ9 شركات القابضة.

ولم تنل شركات قطاع الأعمال العام أى اهتمام ملموس من حكومات ما بعد ثورة 25 يناير حتى الآن، مما أدى إلى عدم ضخ أى استثمارات تذكر بالقطاع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس