عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2014, 06:13 PM   #17402
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-04-2014 الساعة : 06:13 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

يجتمع أشرف سلمان، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة المالية القابضة «cfh»، مع عدد من مسئولى شركة الأهلى للتنمية والاستثمار «adi» بعد غد الخميس لبحث ودراسة عرض إنشاء كيان متكامل يقدم جميع الخدمات المالية عبر دمج الشركتين أو استحواذ «الأهلى» على «القاهرة».

وأعلنت «الأهلى للتنمية والاستثمار» أمس عن موافقة مجلس إدارتها على تعزيز التحالف الاستراتيجى مع «القاهرة كابيتال للاستثمارات» والنظر فى جميع بدائل تعاون واندماج الكيانين على مختلف المستويات لتكوين كيان اقتصادى للخدمات المتعلقة بسوق المال سواء المالية أو غيرها، مشيرة إلى أنه تم تكليف الإدارة التنفيذية للشركة بإعداد ما يلزم من دراسات للعرض على المجلس لاتخاذ قرار فى هذا الشأن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060632114

وأكد سلمان أنه تم تفويضه من قبل مساهمى شركة القاهرة المالية القابضة للتفاوض مع «الأهلى للتنمية والاستثمار» بشأن عرضها، مشيراً إلى أنه يستهدف دراسة شركة الأهلى من حيث الأنشطة والمركز المالى خلال الفترة المقبلة لوضع أفضل هيكل للصفقة المرتقبة، خاصة أن الأخيرة درست بالفعل شركة القاهرة نظراً لامتلاكها %17 من هيكل ملكيتها.

وأشار إلى أن هيكل ملكية شركة القاهرة المالية يتوزع بين %20 للإدارة التنفيذية و%17 لشركة الأهلى للتنمية والاستثمار، و%16 لعائلة خليل نجيم، و%14 لشركة كيكو للاستثمار، فيما تتوزع النسبة المتبقية بين عدد من المستثمرين المحليين والإماراتيين.

ولفت إلى أن شركته تمكنت من تحقيق أرباح محدودة خلال الفترة الماضية، رغم تكبد العديد من بنوك الاستثمار بالسوق خسائر، مما يدعم من مركزها التفاوضى فى الصفقة.

وقال سلمان إن «الأهلى للتنمية والاسثتمار» أبدت رغبتها أكثر من مرة بصفة ودية طوال السنوات الماضية للاستحواذ على %100 من أسهم «cfh»، إلا أن هذه العروض لم ترتق لمرحلة التفاوض الجدى، موضحاً أنه لم يتحدد بعد طبيعة الصفقة الجديدة سواء استحواذاً كاملاً أو جزئياً أو اندماجاً بين الكيانين.

وقال وليد العجيل، مدير علاقات المستثمرين بشركة الأهلى للتنمية والاستثمار، إن شركته لا تزال تدرس بدائل التعاون مع شركة القاهرة كابيتال والتى تهدف فى النهاية إلى إيجاد كيان يقدم جميع الخدمات المالية للعملاء، مشيراً إلى أن جميع البدائل قائمة سواء بالاندماج أو توقيع اتفاقية تعاون بين الشركتين أو من خلال رفع حصة «الأهلى» بـ«القاهرة» والتى تبلغ حالياً %17 أو حتى من خلال شراء حصة بشركة الأهلى.

وأشار إلى أنه سيتم تعيين مستشار مالى مستقل لتقييم الشركتين وتحديد القيم العادلة خلال الفترة المقبلة، على أن يتم تنفيذ عملية التعاون أو الاندماج خلال العام الحالى. وأوضح أن شركة الأهلى تعمل بأنشطة الاستثمار المباشر والتأجير التمويلى والوساطة التأمينية، فيما تركز «القاهرة كابيتال» على إدارة المحافظ وصناديق الاستثمار والسمسرة والاستشارات المالية ومن ثم فإن الكيان الجديد سيقوم بتقديم جميع الأنشطة السابق ذكرها.

جدير بالذكر أنه يوجد فعلياً تعاون وأعمال مشتركة بين شركتى الأهلى للتنمية والاستثمار والقاهرة القابضة، حيث إنهما يديران معاً صندوق «بداية» للاستثمار المباشر.

يشار إلى أن شركة الأهلى للتنمية وافقت على خطة الشركة الخاصة بإعادة هيكلة محفظتها الاستثمارية ومقترحات الإدارة التنفيذية لتطوير نشاط الشركة وتنمية أعمالها وتفويض الإدارة التنفيذية للشركة لإتمام إجراءات تفعيلها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس